المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رضا حجازي: لا بد من استخراج رخصة لكل ممارس لمهنة التعليم

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 02:55 ص
رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم
أحمد الفل
طباعة

أعلن  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن مشروع  قانون  الوزارة التي عملت علية منذ فترة وذلك من أجل استخراج رخصة ممارسة المهنة للمعلمين، مضيفًا أنه تم عرضه على رئاسة مجلس الوزراء، موضحًا أنه كان من ضمن اقتراحات محلس الشيوخ وتناولت الوزارة النظر فيه وعملت على تطبيقه كقانون وفور تصديق مجلس الوزراء سيتم عرضه على مجلس النواب.

جلسة مجلس الشيوخ بحضور رضا حجازي وزير التعليم

وكان رضا حجازي قد حضر أمس الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لطرح الحلول وعرض وجهات النظر حول النهوض بالمدارس الحكومية، واسترجاع ريادة المدرسة المصرية من جديد .

واستعرض  حجازي أثناء كلمة ألقاها بمقر رئاسة مجلس الشيوخ، رؤية الحكومة للتعليم تزامنًا مع رؤية الجمهورية الجديدة، إلى جانب طلب اجتماعات مخصصة للبحث في أسباب هروب الطالب والمدرس من المدرسة واللجوء للدروس الخصوصية كبديل أساسي، إلى جانب توضيح سياسات الوزارة المتبعة من أجل إلحاق أطفال التوحد بالمدارس العامة.

استخراج رخصة من أجل مزاولة مهنة التعليم

وقال الدكتور رضا حجازي إنه بناء على المشروع القانوني الجديد فإنه سيتم وضع قانون تحتم على مشتغل المهنة التعليمية بالحصول على ترخيص لمزاولتها، منوهًا أنه بعد إصدار القانون، إذا ثبت اشتغال أحد بالمهنة دون الحصول على ترخيص فهو يعد بذلك مرتكبًا لجرم يعاقب عليه القانون.

وشدد حجازي أن العقوبة المترتبة على مزاولة المهنة بدون ترخيص كانت حبس سنة، ولكن بعد دراسة الأمر رأينا الاكتفاء بارتفاع الغرامة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads