المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى العاصمة نيودلهي

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:59 ص
الرئيس السيسي يتوجه
الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى العاصمة نيودلهي
محمد محمود الزعيم
طباعة
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، وذلك لتلبية دعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية.

زيارة الرئيس السيسي للهند اليوم

واوضح المتحدث الرسمي باسم الجمهورية، إن زيارة الرئيس السيسي للهند تتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم السيد "مودي" رئيس الوزراء، والسيدة "دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث المهم في نيودلهي تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

الرئيس السيسي يلتقى برؤساء الشركات الهندية

كما سيتخلل زيارة الرئيس السيسي إلى نيودلهي لقاء مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads