المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة والتحالف الوطني يوقعان بروتوكول لدعم المزارعين

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 01:05 م
وزير الزراعة والتحالف
وزير الزراعة والتحالف الوطني يوقعان بروتوكول لدعم المزارعين
يارا صلاح
طباعة
وقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نهى طلعت عبدالقوى أمين سر التحالف الوطني لدعم للعمل الأهلى والتنموى بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والتحالف لتنفيذ استراتيجية مشتركة، في مشروعات المنفعة العامة والتنمية الريفية ودعم المزارعين والمربين وتحسين مستوى معيشتهم في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

بروتوكول وزير الزراعة لدعم المزارعين

وتتولى وزارة الزراعة وفقاً للبروتوكول تنفيذ البرامج التدريبية لرفع الوعي والتدريب والإرشاد الزراعي لكوادر التحالف وذلك فى إطار مجالات التعاون المتفق عليها، كذلك العمل والتنسيق بين الطرفين لإطلاق قوافل بيطرية، ضمن القوافل الشاملة التي ينفذها التحالف الوطني، والذي من شأنه تقديم كافة التسهيلات التى من شأنها تمكين الوزارة من مساعدته.

كما يهدف البروتوكول إلى مشاركة التحالف الوطني بالمشروعات والفاعليات المختلفة التى تقوم بها المؤسسات والمنظمات الدولية لخدمة المواطنين فى مجالات الزراعة وإستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الزراعة في تقييم المشروعات التي يقوم بها التحالف في هذا الشأن، كذلك إطلاق العديد من الفاعليات تحت شعار مبادرة "ازرع" الذي اطلقها وزير الزراعة.

تصريحات وزير الزراعة بشأن بروتوكول دعم صغار الفلاحين

وعقب التوقيع قال وزير الزراعة: "إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكاتف جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة حيث يشمل التعاون مع التحالف الوطني كثير من المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني، مشيراً "أن الوزارة دائمًا ترحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية".

 كما أشاد الوزير بدور التحالف الوطني في التنمية تحت مظلة واحدة، مشيراً إلى أن مجالات التعاون سوف تشمل كذلك التنمية الريفية وتحسين السلالات وتحديث نظم الرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل رفع مستوى معيشة صغار المزارعين.
 
كما أوضحت نهى طلعت أمين سر التحالف الوطني أن بروتكول التعاون يستهدف تنسيق كافة الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة ويعزز تنفيذ الدولة لإستراتيجياتها الوطنية لضمان الأمن الغذائي لمصر وتنمية ومساعدة المزارع ودعمه وخاصة صغار المزارعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads