المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر يدعو لمقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية بعد تمزيق المصحف الشريف

الأربعاء 25/يناير/2023 - 12:38 ص
الأزهر يدعو لمقاطعة
الأزهر يدعو لمقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية
أحمد الفل
طباعة

دعا الأزهر الشريف برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر جموع المسلمين لمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية، وذلك بعد قيام حكومتا الدولتين بالإسائة للقرآن الكريم.

ويعتبر الأزهر قيام المسلمين بمقاطعة كافة المنتجات التابعة للدولتين هو ردًا مناسبًا على تلك الإسائة للقرآن وللدين الإسلامي الشريف بعد واقعة تمزيق المصحف الشريف بدون وجه حق، مسنظلين تحت راية ما يسمونه بحرية الفكر والتعبير.

ويدين الأزهر كافة أشكال الإساءة التي يتعرض لها الإسلام من قبل الهولنديين وحكومة دولة السويد، واصفًا إياها سوء الأدب وديكتاتورية التعبير، والإساءة لشعوب تخضع لهداية الله عز وجل رافعين شعار لكم دينكم ولي دين، حيث لم يتعرض الإسلام بالإساءة لأي شعب بمختلف العقائد.

مقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية

وحذر الأزهر جميع المسلمين من التعامل مع المنتجات الهولندية أو السويدية، معتبرًا استمرار التعامل بمثابة التخلي عن نصرة الإسلام، منوهًا بضرورة ترشيد أطفالهم وشبابهم وأيضًا نساء المسلمين بالتعاون لإنجاح تلك المقاطعة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الحمقى لن يدركو قيمة الديانة الإسلامية، التي يستفزون أهلها دائمًا بالتهجم عليها، واصفًا إياهم بأنهم شعوب المادة والاقتصاد، ولا يعلموا عن نهايتهم الحتمية شيئًا وأن مصيرهم إلى الهلكة ومن ثم الخلود في نار جهنم.
حرق المصحف الشريف على يد رئيس حزب اليمين المتطرف
وكان المسلمون اليوم قد شعروا بحالة من الاستياء والغضب، إثر حرق نسخة من القرآن الكريم، في السويد على يد زعيم حزب دنماركي يميني متطرف، إذ أصدرت السلطات السويدية، قرار يسمح لـ "هارد لاين" الدنماركي المتطرف، بحرق نسخة من المصحف الشريف.
موقف الحكومة المصرية من حرق المصحف بالسويد
أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية ،  قيام زعيم إحدى الحركات المتطرفة في هولندا، بتمزيق المصحف الشريف أمام مبنى البرلمان الهولندي في لاهاي.

ووصف بيان وزارة الخارجية، تمزيق المصحف بأنه فعل سافر يتجاوز حدود حرية التعبير، وينتهك مقدسات المسلمين، ويؤجج خطاب الكراهية بين الأديان والشعوب بما يهدد أمن واستقرار المجتمعات.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads