المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقسيط الكتب.. خدمة مُقدمة من بنك مصر تشجيعًا على القراءة

الأربعاء 25/يناير/2023 - 03:39 ص
تقسيط الكتب بمعرض
تقسيط الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
تسنيم هاني
طباعة

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب بدروته الـ 54، المقرر انطلاقه رسميًا اليوم 25 يناير 2023، تقسيط الكتب إلى جانب العديد من التسهيلات بشأن اقتناء الكتب من قِبل الزوار، حسبما صرح الناشر أحمد عبد المنعم، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة باتحاد الناشرين المصريين.
 
وأوضح عبد المنعم، أنه تم توفير عملية شراء للكتب بالتقسيط لجميع القراء على مدار عام دون أي فوائد مضافة على الأسعار، تشجيعًا للجميع على القراءة وتيسيرًا لاقتناء عدد كبير من الكتب والمؤلفات.
خدمة تقسيط الكتب للتسهيل على القارئ
وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين إلى قيام بنك مصر بتوفير ماكينة فيزا بنك مصر حتى تسهل على القارئ تقسيط قيمة الكتب التي يقوم بشرائها من المعرض لمدة عام بدون فوائد للبنك أي بالسعر الموضح على الغلاف، مع حصول الناشر على قيمة مبيعاته خلال 24 ساعة من تنفيذ العملية، علاوة على ذلك فإنه يتم الخصم مباشرة من حساب "الفيزا" إذا لم يرغب المشتري في التقسيط.

وجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54 يشهد مشاركة ما يقرب من 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر، جمهورية الدومينيكان، وعدد من المؤسسات العربية، وأيضًا مشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وزارة الأوقاف، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، الأزهر الشريف، دار الإفتاء، وغيرها من المؤسسات الرسمية.

ويضم البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قرابة الـ500 فعالية ثقافية متنوعة من شأنها ترسيخ الهوية الثقافية المصرية، والتأكيد على مكانة مصر الثقافية في الحضارة الإنسانية والدور الذي قدمته لتاريخ المعرفة وتكوين الوعي الإنساني على مر التاريخ.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads