المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عمال الجيزة»: التشغيل والوعى حلول فعالة للأزمة السكانية

الأربعاء 25/يناير/2023 - 08:35 م
عمال الجيزة حلول
عمال الجيزة حلول للأزمة السكانية
محمود حربي
طباعة
قال محمد كامل رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الجيزة، ورئيس نقابة النقل العام، إن بناء الشحصية القيادية النقابية موضوع استراتيجي لإعداد أجيال منتجة، يمكنها التعامل مع مختلف القضايا، في ظل المتلازمة السكانية، وتداعياتها والتي تتطلب رفع درجات الوعي التنموي.


وأضاف رئيس اتحاد نقابات عمال الجيزة، أن زيادة الوعي تساهم في تنشئة مجتمع قادر على امتصاص الأزمات الراهنة، من خلال الاستغلال الأمثل لطاقات ومهارات العمال وأسرهم، وتوظيفها بما يتوافق مع حاجات السوق.


 رئيس عمال الجيزة: نستهدف إنشاء مشروع قومي


ولفت رئيس «عمال الجيزة»، أن ذلك يأتي بهدف إعداد سيناريو "لمشروع قومى" يستهدف دمج نماذج التدريب المستجابة المؤهلة فى العمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر وتسويق الإنتاج المميز ذا الجودة الشاملة، مشيراً إلى أن حلول الأزمات تبدأ من التعامل معها على أرض الواقع، ومعلجة سلبياتها تباعاً.

 

ومن جانبها، أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن التفكير في طرح حلول مؤقتة في التعامل مع الأزمة السكانية، خلال الندوة هو مدخل أولي، يندرج ضمن برامجه التثقيفية، زيادة الوعي بالتعامل مع تداعيات الأزمات بشكل عام.


وفي سياق منفصل، شدد أحمد الشريف، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة والمدير التنفيذى للجنة العليا لمبادرة "المواطن القدوة" بوزارة الشباب والرياضة، على ضرورة استعادة التنظيم العمالى لدوره في بناء الشخصية القيادية، بالتعاون مع الأجهزة المعنية، بإعداد القادة.


وأكد أحمد الشريف، أن الخطوة الأولى لحل الأزمة تبدأ من خلال تأهيل المواطن للتعامل مع الظروف الحياتية بالشكل المناسب، وأن استراتيجية الوعي الوطني من شأنها المساهمة في خلق شخصية منتجة.

 

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية  التى نظمتها لجنة التدريب والتثقيف بالاتحاد المحلى لنقابات عمال الجيزة والتى تضم كلا من فيفى زيادة ونعمات عبد الحفيظ ونحمده عبد العزيز وسامية أحمد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads