المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحقق المركز السادس في أولى مشاركاته بـ كأس العالم للأندية

الأربعاء 25/يناير/2023 - 09:03 م
الأهلي في كأس العالم
الأهلي في كأس العالم للأندية 2005
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
بدأ النادي الأهلي استعداداته الأخيرة والنهائية لخوض منافسات النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية والتي تُقام بالمغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023. 

ويشارك المارد الأحمر للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي بحثًا عن تحقيق الميدالية الرابعة في كأس العالم للأندية كأكثر فريق عربي وإفريقي توج بميداليات "3 ميداليات"، وهو صاحب ثان أكبر إنجاز لفريق عربي وإفريقي بعد مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي والعين الإماراتي والذين نالوا المركز الثاني والميدالية الفضية في نسخ 2010 و2013 و2018.

واستهل الأهلي البطل التاريخي لـ دوري أبطال إفريقيا والأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في القارة السمراء مشاركاته في بطولات كأس العالم للأندية مع النسخة الثانية التي انطلقت عام 2005 في اليابان.

وحصد الأهلي المركز السادس في أولى مشاركاته بمونديال الأندية بعدما تلقى خسارتين أمام اتحاد جدة السعودي وإف سي سيدني الأسترالي.

النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للأندية – اليابان 2005:

انطلقت النسخة الثانية من البطولة خلال الفترة من 11 وحتى 18 ديسمبر بمشاركة 6 أندية هي، ساو باولو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، الأهلي بطل إفريقيا، اتحاد جدة السعودي بطل آسيا، ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بطل كونكاكاف، وإف سي سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا.

ومع تغيير نظام البطولة نتيجة مشاركة 6 فرق فقط، تم الاتفاق على تواجد بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي، وانتظار المتأهلين من الدور التمهيدي.

وأوقعت القرعة الأهلي تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني في مواجهة عربية خالصة مع اتحاد جدة السعودي، وهي المباراة التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف على الملعب الأولمبي الوطني في طوكيو.

بعدها تلقى المارد الأحمر الخسارة الثانية في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام إف سي سيدني الأسترالي بهدفين لهدف سجله عماد متعب على الملعب الأولمبي الوطني في طوكيو.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads