المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنترناسيونال يؤكد سيطرة البرازيل على ألقاب كأس العالم للأندية.. والأهلي يحصد البرونز

الأربعاء 25/يناير/2023 - 09:42 م
إنترناسيونال البرازيلي
إنترناسيونال البرازيلي بطل كأس العالم للأندية 2006
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نظمت اليابان النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للأندية عام 2006 خلال الفترة من 10 وحتى 17 ديسمبر، بمشاركة 6 أندية أيضًا مثل النسخة السابقة.

وتستضيف المغرب النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير القادم على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وواصلت أندية البرازيل سيطرتها على ألقاب مونديال الأندية بعد حصد إنترناسيونال اللقب الثالث على حساب برشلونة، فيما حصد النادي الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية كأول وأفضل إنجاز لفريق عربي وإفريقي.

وسنبدأ في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

النسخة الثالثة من كأس العالم للأندية - اليابان 2006:

أقيمت النسخة الثالثة من البطولة بمشاركة 6 أندية هي إنترناسيونال البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا وأمريكا المكسيكي بطل كونكاكاف وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

وطبقًا للنظام الذي تم تفعيله من النسخة السابقة، تم فصل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية ووضعهما معًا في الدور قبل النهائي، على أن تُلعب مباريات الدور التمهيدي بين الأربعة فرق الأخرى من أجل الترشح لمواجهات نصف النهائي.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين نظيفين، وانتصر أمريكا على تشونبوك هيونداي موتورز بهدف.

وفي نصف النهائي، تلقى الأهلي الخسارة من إنترناسيونال بهدفين لهدف، فيما اكتسح برشلونة نظيره أمريكا برباعية.

وتوج إنترناسيونال باللقب بعد انتصاره على برشلونة بهدف دون مقابل، وحصد الأهلي أول إنجاز لفريق عربي وإفريقي بتحقيقه الفوز والمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الانتصار على أمريكا بهدفين لهدف، ونال أوكلاند سيتي المركز الخامس بعدما سحق منافسه تشونبوك هيونداي موتورز بثلاثية نظيفة.

أبرز أرقام وإحصائيات وجوائز النسخة الثالثة من كأس العالم للأندية:

وخلال تلك النسخة، أقيمت 7 مواجهات، انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين، وتم تسجيل 17 هدفًا.

ونال محمد أبو تريكة لاعب الأهلي جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف، والبرتغالي ديكو لاعب برشلونة الإسباني جائزة أفضل لاعب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads