المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحصد البرونزية وأبو تريكة الهداف في كأس العالم للأندية 2006

الأربعاء 25/يناير/2023 - 10:34 م
الأهلي يحصد البرونزية
الأهلي يحصد البرونزية في كأس العالم للأندية 2006
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

 يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منافسات بطولة كأس العالم للأندية في نسختها رقم 19 والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل.

ويشارك المارد الأحمر رفقة 6 أندية أخرى في كأس العالم للأندية 2022 التي تُقام على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

ويستعد الأهلي للمشاركة الثامنة في تاريخه بـ مونديال الأندية والثالثة على التوالي في رقم قياسي تاريخي مميز للفرق والأندية العربية والإفريقية.

وبدأ المارد الأحمر تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه مشاركاته في كأس العالم للأندية في نسخة 2005 والتي حقق فيها المركز السادس، بعدها حصد أول إنجاز لفريق عربي وإفريقي بتتويجه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة التالية عام 2006.

النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للأندية – اليابان 2006:

أقيمت النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 10 وحتى 17 ديسمبر، بمشاركة 6 أندية أيضًا مثل النسخة السابقة هي إنترناسيونال البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا وأمريكا المكسيكي بطل كونكاكاف وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

ومع تعديل نظام البطولة بعد عودتها في العام الماضي ومشاركة 6 فرق فقط، تم الاتفاق على تواجد بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي، وانتظار المتأهلين من الدور التمهيدي.

واستهل الأهلي مشواره المُظفر قاريًا بانتزاع لقب دوري أبطال إفريقيا من الصفاقسي التونسي على ملعب رادس بيسارية أبو تريكة القاتلة، بانتصار عالمي على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا بهدفين نظيفين سجلهما الأنجولي آمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.

بعدها خسر الأهلي في نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين أحرزهما آلكسندر باتو ولويز آدريانو لهدف سجله الأنجولي آمادو فلافيو.

ليتجه الأهلي لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويحصد فيها الميدالية البرونزية كأول إنجاز لفريق عربي وإفريقي بعد تحقيق الفوز على أمريكا المكسيكي بطل كونكاكف بنتيجة 1 / 2 بثنائية تاريخية لــ محمد أبو تريكة وهدف مكسيكي سجله سلفادور كاباناس.

وحقق المارد الأحمر في هذه النسخة أول انتصارين في تاريخه ببطولات كأس العالم للأندية، وتوج لاعبه محمد أبو تريكة بجائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف، وجاء محترفه الأنجولي آمادو فلافيو في المركز الثاني برصيد هدفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads