المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رامي رضوان يكشف حقيقة ظاهرة نقص سرعة دوران «لُب الأرض»

الخميس 26/يناير/2023 - 05:22 ص
رامي رضوان يكشف حقيقية
رامي رضوان يكشف حقيقية نقص دوران لُب الأرض
أميرة صبحي
طباعة
لفت الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج «مساء دي ام سي»،  إلى أن عدداً من  الدراسات الحديثة تتنبأ بحدوث نقص تدريجي في دوران لُب الأرض. 

وكتب رامي رضوان، منشوراً عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"،  أن الدراسات الحديثة أكدت أن لُب الأرض الداخلي، ربما توقف عن الدوران خلال العقد الماضي، وأن دورانه قد يكون في طور الانعكاس فى الوقت الحالى.

رامي رضوان: الدراسات تقول لا خوف من نقص سرعة دوران لُب الأرض
 
وأوضح رضوان، أن العلماء ذكروا فى دراستهم إلى أن التأثيرات الناجمة عن نقص سرعة دوران اللب الداخلي لكوكب الأرض، لا تمثل خطراً شديداً.

ونوه الإعلامي رامي رضوان، إلى أن الدراسة أكدت أن اللُب الداخلى بحجم كويكب بلوتو، وكان من الممكن أن يتوقف عن الدوران حوالي عام 2009، ولكن ربما يكون قد توقف عن الدوران بشكل مؤقت، ويمكن أن يتجه الآن إلى الاتجاه المعاكس، بالإضافة  إلى أن التذبذب الذي حدث كان قد يستغرق 7 عقود. 

الاختلاف بين اللب الداخلي والوشاح

وفي سياق متصل، أوضحت إحدى الدراسات،  أن اللُب الداخلى والوشاح غير متجانسين بشكل متناسق وكبير، لذلك تعمل الجاذبية على سحب اللُب الداخلى إلى موضع التوازن، وهو الذي يدفعه إلى تغيير اتجاهه، وهذه العملية تسمى "باقتران الجاذبية".

وتجدر الإشارة إلى، أن اللُب الداخلي عبارة عن كرة صلبة يبلغ نصف قطرها، نحو 20% من نصف قطر الأرض أي يبلغ نحو 1220 كيلو متر، أو 70% من نصف قطر القمر، واللُب الداخلى هو أعمق طبقة جيولوجية لكوكب الأرض، ويصف العلماء اللُب الداخلي للأرض بأنه كوكب داخل كوكب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads