المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرتا الثقافة المصرية والأردنية يشهدان "ليلة فنية على مسرح الجمهورية"

الخميس 26/يناير/2023 - 01:48 م
وزيرتا الثقافة المصرية
وزيرتا الثقافة المصرية والأردنية أثناء الحفل الفني
يارا صلاح
طباعة
شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة والدكتورة هيفاء نجار، وزيرة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية الحفل الفنى الذي نظمته سفارة المملكة الأردنية والذي حمل اسم "ليلة أردنية على مسرح الجمهورية"، بمناسبة استضافة الأردن ضيف شرف الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأحيا الحفل الفني الذي نظمته سفارة المملكة الأردنية الفنانة الأردنية زين عوض وأوركسترا الفنان طارق  الجندي وقدما نخبة من الأغاني التراثية والفلكلور الأردني ونخبة من الأغاني العربية الطربية.

وزيرة الثقافة تعبر عن سعادتها لمشاركة الأردن في فعاليات معرض الكتاب

وعبرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها للمشاركة المتميزة للأردن في فعاليات معرض الكتاب في دورته ال54، والتي منحت الفعالية زخماً وثراء ثقافي وفني وحضاري يعكس عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تمتد عبر التاريخ، ورحبت وزيرة الثقافة بنظيرتها الأردنية على أرض بلدها الثاني مصر.

كما قالت وزيرة الثقافة الأردنية، الدكتورة هيفاء نجار، في كلمتها أثناء الحفل الفني الذي نظمته سفارة المملكة الأردنية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال54: "نحن اليوم ضيوف شرف المعرض، وبما يؤكد على العلاقات الاستثنائية بين الأردن ومصر، في أوجهها العديدة، وفي مقدمتها الثقافية.

وأعربت النجار عن تقديرها للحضور الذين شرّفوا الأمسية الفنية الأردنية، مثمنة التعاون الكبير الذي قامت به وزارة الثقافة المصرية بتوجيه من الدكتورة نيفين الكيلاني للمساعدة في تسهيل مشاركة الأردن كضيف شرف في الدورة ال54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وما بذل من حسن الاستقبال والضيافة.

سفير المملكة الأردنية يتحدث عن الحفل الفني

وخلال كلمته أكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، أمجد العضايلة، أن الحفل هو انطلاق باكورة المشاركة الأردنية كضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، عبر سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والفكرية والأدبية الإبداعية التي تعكس المخزون الثقافي الأردني.

وتبادل الوزيرتان الدروع التذكارية في حضور سفير المملكة بالقاهرة، في نهاية الحفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads