المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفوق التاريخي ملكي.. ريال مدريد يواجه أتليتكو بربع نهائي كأس الملك

الخميس 26/يناير/2023 - 03:43 م
ريال مدريد يواجه
ريال مدريد يواجه أتليتكو في ربع نهائي كأس الملك
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يصطدم ريال مدريد بنظيره أتليتكو مدريد ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا في العاشرة مساء اليوم على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وكان ريال مدريد قد تخطى عقبتي كاسيرينو وفيا ريال في الدورين التمهيدي وثمن النهائي، فيما عبر أتليتكو مدريد من بوابات آلمازان وآرينتيرو وأوفيدو وليفانتي في الأدوار الأول والثاني والتمهيدي وثمن النهائي.

ويحمل لقاء اليوم بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد الرقم 231 في سلسلة مواجهات ديربي مدريد عبر التاريخ، منذ أول مواجهة بينهما في ديسمبر 1906، وهي المباراة التي انتهت بفوز الملكي بهدفين لهدف على ملعب منافسه.

وشهدت أخر مواجهة بينهما انتصار ريال مدريد على منافسه في العاصمة بنفس النتيجة وعلى نفس الملعب ضمن مباريات بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".


ويتفوق ريال مدريد تاريخيًا بعدما حقق 114 انتصارًا مقابل 57 فوزًا، وتعادل الفريقان 59 مرة، سجل لاعبو الملكي 378 هدفًا، وأحرز لاعبو الروخيبلانكوس 284 هدفًا.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق قائمة الهدافين التاريخيين لديربي مدريد برصيد 22 هدفًا.

فيما يتواجد الإسباني سيرجيو راموس لاعب وقائد الريال السابق على قمة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 43 مشاركة.

وتحققت أكبر نتيجة فوز في تاريخ مواجهات ديربي مدريد بنتيجة 0 / 5 ثلاث مرات، منها مرتان لصالح ريال مدريد موسمي 1959 / 1958 و1984 / 1983 في بطولة الدوري، ومرة لحساب أتليتكو مدريد موسم 1949 / 1948 في الليجا أيضًا.

وستكون مواجهة اليوم في ديربي مدريد هي الصدام رقم 43 بين الفريقين في بطولة كأس ملك إسبانيا، فاز ريال مدريد 17 مرة وانتصر أتليتكو مدريد 11 مرة وتعادلا 14 مرة، سجل لاعبو الملكي 57 هدفًا وأحرز لاعبو الروخيبلانكوس 45 هدفًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads