المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأكثر تتويجًا.. تاريخ مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية

الخميس 26/يناير/2023 - 03:58 م
ريال مدريد بطل كأس
ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية 2014
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يشارك نادي ريال مدريد الإسباني في منافسات النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية والتي تُقام على ملعبي ابن بطوطة ومولاي الأمير عبد الله بمدينتي طنجة والرباط.

وسيظهر الملكي بطل دوري أبطال أوروبا في مونديال الأندية للمرة السادسة تاريخيًا في النسخة التي ستنظمها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023.

ويبدأ البطل التاريخي لأوروبا برصيد 14 مرة مشواره في نسخة المغرب 2022 بمواجهة الفائز من مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي والمتأهل من الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وكان ريال مدريد البطل التاريخي لمونديال الأندية قد حقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه في مايو الماضي بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وتاريخيًا، خاض الملكي خمس نسخ سابقة من بطولة كأس العالم للأندية أولها عام 2000 وحصد وقتها المركز الرابع، ثم نسخ 2014 و2016 و2017 و2018 وتوج بها جميعًا.

ويحمل ريال مدريد لقب الأكثر تحقيقًا للبطولة برصيد 4 مرات منها 3 متتالية، ويُعد لاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 7 أهداف، كما يتصدر لاعبه الألماني توني كروس قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بالكأس برصيد 5 مرات منها 4 مع الملكي.

كما يُعتبر ريال مدريد هو النادي الأكثر للانتصارات في تاريخ البطولة برصيد 10 مرات من 12 مباراة، والنادي الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 32 هدفًا.

وجاءت مشاركات ريال مدريد في بطولات كأس العالم للأندية كالتالي: 

نسخة 2000: حصد المركز الرابع بعدما حل ثانيًا في مجموعته خلف كورينثيانز بنفس رصيد النقاط 7 لكل فريق لكن تفوق الفريق البرازيلي بفارق الأهداف "هدف أكثر".

حيث فاز على النصر السعودي بنتيجة 1 / 3 ثم تعادل على كورينثيانز بهدفين لكل فريق وأخيرًا انتصر على الرجاء المغربي بنتيجة 2 / 3، قبل أن يخسر من نيكاكسا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نسخة 2014: توج باللقب بعد تحقيقه الفوز على كروز آزول المكسيكي في نصف النهائي برباعية نظيفة، وعلى سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين دون مقابل.

نسخة 2016: حقق البطولة بعد الانتصار على آمريكا المكسيكي بنتيجة 0 / 2 في نصف النهائي، وعلى كاشيما إنتلرز الياباني في النهائي بنتيجة 2 / 4.

نسخة 2017: نال اللقب بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف في نصف النهائي، وعلى جريميو البرازيلي في النهائي.

نسخة 2018: رفع الكأس بعد الانتصار على كاشيما إنتلرز الياباني في نصف النهائي بنتيجة 1 / 3، وعلى العين الإماراتي في النهائي بنتيجة 1 / 4.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads