المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مانشستر يونايتد يحصد اللقب الثاني لأوروبا في كأس العالم للأندية

الجمعة 27/يناير/2023 - 12:08 ص
مانشستر يونايتد بطل
مانشستر يونايتد بطل كأس العالم للأندية 2008
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نظمت اليابان النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم للأندية عام 2008 للمرة الرابعة على التوالي خلال الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر بمشاركة 7 فرق للمرة الثانية في تاريخ مونديال الأندية.

وحصد مانشستر يونايتد الإنجليزي اللقب على ليجا ديبورتيفو دي كويتو الكولومبي، مُقربًا المسافات بين أبطال أوروبا وأبطال أمريكا الجنوبية بعد سيطرة فرق البرازيل على ألقاب النسخ الثلاث الأولى، قبل أن ينال ميلان الإيطالي كأس النسخة الرابعة.

وكرر الأهلي تواجده في المركز السادس في الترتيب النهائي للبطولة بعد نسخة 2005، وذلك في ظهوره الثالث عالميًا.

وستُقام النسخة رقم 19 من مونديال الأندية في المغرب بمشاركة 7 فرق أيضًا خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا منذ الأمس في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

النسخة الخامسة من كأس العالم للأندية - اليابان 2008: 

استضافت اليابان النسخة الخامسة من البطولة بمشاركة 7 فرق أيضًا هي مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل أوروبا وليجا ديبورتيفو دي كويتو الإكوادوري بطل كوبا ليبرتادوريس والأهلي بطل إفريقيا وجامبا أوساكا الياباني بطل آسيا ووايتاكيري يونايتد النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا وباتشوكا المكسيكي بطل كونكاكاف، وتم اختيار آديلايد يونايتد الأسترالي وصيف بطل آسيا بديلًا لبطل الدوري الياباني بسبب لوائح البطولة التي تمنع مشاركة فريقين من بلد واحد.

وكالعادة تم وضع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي، على أن يتأهل لمواجهتهما الفائزان في مباراتي الدور ربع النهائي.

وفي مباراة الدور الأول، انتصر آديلايد يونايتد الأسترالي على وايتاكيري يونايتد النيوزيلاندي بهدفين لهدف.

وفي ربع النهائي، تخطى باتشوكا عقبة نظيره الأهلي بعد الفوز برباعية مقابل هدفين بعد امتداد المباراة لأشواط إضافية، وعبر جامبا أوساكا من بوابة آديلايد يونايتد بعد الانتصار بهدف نظيف.

وفي نصف النهائي، سحق مانشستر يونايتد منافسه الياباني بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، فيما فاز ليجا ديبورتيفو دي كويتو على باتشوكا بهدفين دون رد.

وحقق مانشستر يونايتد اللقب الثاني للقارة العجوز بعد انتصاره على بطل الإكوادور بهدف نظيف، ونال جامبا أوساكا المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب باتشوكا، وحصد آديلايد يونايتد المركز الخامس على حساب الأهلي بعد الفوز بهدف نظيف.

أبرز أرقام وإحصائيات وجوائز النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم للأندية:

وخلال تلك النسخة، أقيمت 8 مباريات انتهت جميعها بفوز أحد الفريقين، وتم تسجيل 23 هدفًا.

 ونال الإنجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد جائزتي الهداف برصيد 3 أهداف وأفضل لاعب في مونديال الأندية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads