المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي سادسًا للمرة الثانية في مشاركته الثالثة ببطولات كأس العالم للأندية

الجمعة 27/يناير/2023 - 01:48 ص
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي اختيار محمود الخطيب ليكون رئيسًا لبعثة الفريق الأول لكرة القدم المُشاركة في النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية.

وستُقام النسخة المُقبلة من مونديال الأندية في المغرب بمشاركة 7 فرق خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل وذلك على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا قبل يومين في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

وخاض المارد الأحمر مشاركته التاريخية الثالثة في كأس العالم للأندية عام 2008 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه وهي النسخة الرابعة التي استضافتها اليابان والأخيرة قبل أن تنتقل البطولة بدءً من عام 2009 للإمارات.

وكرر الأهلي ما فعله في النسخة الأولى عام 2005 بتحقيقه المركز السادس في الترتيب النهائي لمونديال الأندية، فيما حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2006 التاريخية كأول فريق عربي وإفريقي يحصد ميدالية.

النسخة الخامسة من كأس العالم للأندية - اليابان 2008: 

أقيمت النسخة الخامسة من مونديال الأندية خلال الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر بمشاركة 7 أندية هي مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل أوروبا وليجا ديبورتيفو دي كويتو الإكوادوري بطل كوبا ليبرتادوريس والأهلي بطل إفريقيا وجامبا أوساكا الياباني بطل آسيا وباتشوكا المكسيكي بطل كونكاكاف ووايتاكيري يونايتد النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار آديلايد يونايتد الأسترالي وصيف بطل آسيا بديلًا لبطل الدوري الياباني بسبب لوائح البطولة التي تمنع مشاركة فريقين من نفس البلد.

وبدأ الأهلي مشواره في مشاركته الثالثة بالخسارة أمام باتشوكا برباعية مقابل هدفين سجلهما المكسيكي فوستو بينتو مدافع الفريق المنافس بالخطأ في مرماه والأنجولي آمادو فلافيو، وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، قبل أن تمتد لأشواط إضافية ويستطيع بطل كونكاكاف إنهاؤها بإحراز هدفين آخرين.

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، تلقى الهزيمة الثانية أمام آديلايد يونايتد الأسترالي وصيف بطل دوري أبطال آسيا بهدف دون مقابل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads