المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحصد المركز الرابع في مشاركته الرابعة ببطولة كأس العالم للأندية

الجمعة 27/يناير/2023 - 02:25 ص
الأهلي يحقق المركز
الأهلي يحقق المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2012
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قرر النادي الأهلي تغيير موعد سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم المُشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل.

وطبقًا لتغيير مكان الإقامة من مدينة طنجة لمدينة تطوان، تقرر تبكير موعد وصول البعثة للمغرب يومًا واحدًا لتكون 28 يناير وليس 29 من ذات الشهر.

وستُقام النسخة التاسعة عشر من مونديال الأندية على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا قبل يومين في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

ولعب النادي الأهلي مشاركته الرابعة في بطولات كأس العالم للأندية عام 2012 بعد غياب 4 سنوات كاملة منذ أخر نسخة تواجد بها باليابان عام 2008 وهي النسخة التي حقق فيها المركز السادس للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بعد عام 2005.

وكان الأهلي قد حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية كأكبر إنجاز لفريق عربي وإفريقي في نسخة 2006 قبل أن يحصد مازيمبي الكونغولي المركز الثاني والميدالية الفضية في نسخة 2010.

النسخة التاسعة من كأس العالم للأندية - اليابان 2012: 

أقيمت النسخة التاسعة من البطولة عام 2012 بمشاركة 7 فرق كما هو مُعتاد خلال الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر.

وشاركت فرق كورينثيانز البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار سانفريتشي هيروشيما الياباني بطل الدوري للبلد المستضيف.

واستهل الأهلي مشواره في النسخة الحالية تحت قيادة حسام البدري المدير الفني بالفوز على سانفريتشي هيروشيما في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف، سجل للمارد الأحمر السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، ليتأهل للدور نصف النهائي للمرة الثانية تاريخيًا.

بعدها خسر أمام كورينثيانز البرازيلي بطل نسخة 2000 بهدف نظيف، ليتجه للعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والذي هُزم فيها مجددًا أمام مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف بهدفين نظيفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads