المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قمة نارية الليلة.. مانشستر سيتي يستضيف أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي

الجمعة 27/يناير/2023 - 02:39 م
مانشستر سيتي يستضيف
مانشستر سيتي يستضيف أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
مواجهة نارية جديدة وحاسمة وأولى هذا الموسم تلك التي تجمع بين مانشستر سيتي وأرسنال ضمن إطار منافسات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم"كأس FA CUP" على ملعب الاتحاد.

وكان مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا قد تأهل للدور الحالي بعدما اكتسح نظيره تشيلسي برباعية نظيفة، فيما تخطى أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا عقبة أوكسفورد يونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل.

ولم يتواجه أرسنال ومانشستر سيتي متصدر ووصيف جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما تأجلت مباراة الدور الأول بينهما في البريميرليج للخامس عشر من شهر فبراير المُقبل.

وفي حالة انتهاء المباراة اليوم بالتعادل، تُقام مباراة ثانية على ملعب الإمارات ملعب فريق أرسنال من أجل معرفة هوية المتأهل للدور التالي من البطولة.

ويحمل لقاء اليوم الرقم 206 في سلسلة مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال تاريخيًا في مختلف المنافسات وكل البطولات منذ أول مواجهة جمعت بينهما في نوفمبر 1893 وانتهت بفوز المدفعجية بهدف نظيف.

ويتفوق أرسنال في تاريخ مواجهات الفريقين، بعدما حقق 98 انتصارًا مقابل 62 فقط للسيتي، وتعادلا 45 مرة، سجل لاعبو المدفعجية 321 هدفًا مقابل 264 هدف للاعبو السيتيزنز.

وشهدت قمة اكتوبر 1956 تحقيق أكبر نتيجة انتصار في تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال بانتصار كاسح للأخير بنتيجة 3 / 7 في بطولة الدوري، وهي المباراة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 10 أهداف.

كما جاءت قمة اكتوبر 1911 كأكبر نتيجة تعادل حدثت في تاريخ مواجهات الفريقين بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وأظهر مانشستر سيتي تفوقًا شبه كامل في المواجهات العشرون الأخيرة بتحقيقه 13 انتصار مقابل 4 هزائم فقط، منها فوز برباعية وانتصار أخر بخماسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads