المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة جوارديولا يحصد لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية تاريخيًا

الجمعة 27/يناير/2023 - 11:23 م
برشلونة بطل كأس العالم
برشلونة بطل كأس العالم للأندية 2011
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
عادت بطولة كأس العالم للأندية للأراضي اليابانية عام 2011 بعد نسختين أقيمتا في الإمارات وشهدتا تتويج برشلونة وإنتر ميلان باللقب، لتتفوق أوروبا على أمريكا الجنوبية للمرة الأولى.

وحقق برشلونة البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2009، وذلك على حساب سانتوس البرازيلي، ليصبح الأكثر تتويجًا باللقب.

وكرر السد القطري إنجاز الأهلي في نسخة 2006، وبات ثان فريق عربي يحصد ميدالية في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية، وثان فريق عربي ينال الميدالية البرونزية بعد المارد الأحمر.

وتستضيف المغرب النسخة التاسعة عشر من مونديال الأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا منذ الأمس في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

النسخة الثامنة من كأس العالم للأندية - اليابان 2011:

نظمت اليابان النسخة الثامنة من البطولة خلال الفترة من 8 وحتى 18 ديسمبر بمشاركة 7 فرق هي برشلونة الإسباني بطل أوروبا وسانتوس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس والترجي التونسي بطل إفريقيا والسد القطري بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار كاشيوا ريسول بطل الدوري الياباني ممثلًا للبلد المستضيف.

وكالعادة تم تثبيت بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي، في انتظار المتأهلين من ربع النهائي.

وبدأت النسخة الثامنة بانتصار كاشيوا ريسول على أوكلاند سيتي بثنائية نظيفة في الدور التمهيدي.

بعدها تفوق السد على الترجي بهدفين لهدف، وكاشيوا ريسول على مونتيري بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في الدور ربع النهائي.

وتأهل برشلونة للنهائي بعدما سحق منافسه السد برباعية نظيفة، في المقابل دك سانتوس شباك كاشيوا ريسول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونال برشلونة اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على سانتوس برباعية جديدة، ليُعطي الأفضلية مجددًا لأوروبا بالبطولة الخامسة مقابل ثلاث كؤوس لأمريكا الجنوبية.

وحقق السد المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب كاشيوا ريسول بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف، وحصد مونتيري المركز الخامس على حساب الترجي بعد الانتصار بنتيجة 2 / 3.

أبرز أرقام وإحصائيات وجوائز النسخة الثامنة من كأس العالم للأندية:

وخلال تلك النسخة، لعُبت 8 مباريات، انتهت 6 منها بفوز أحد الفريقين، وتم تسجيل 24 هدفًا.

وتوج ليونيل ميسي لاعب برشلونة بجائزة الهداف مع زميله البرازيلي أدريانو كوريا برصيد هدفين لكل لاعب، فيما حقق الأرجنتيني جائزة أفضل لاعب في البطولة أيضًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads