المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورينثيانز يتوج بطلًا لكأس العالم للأندية ويُعادل رقم برشلونة التاريخي

السبت 28/يناير/2023 - 02:28 ص
كورينثيانز البرازيلي
كورينثيانز البرازيلي بطل كأس العالم للأندية 2012
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
استضافت اليابان النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للأندية عام 2012 خلال الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر للمرة السادسة في تاريخها.

وتوج كورينثيانز البرازيلي بطلًا للمرة الثانية في تاريخه على حساب تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، ليقلص الفارق بين أبطال القارتين العجوز واللاتينية للقب وحيد.

ونال الأهلي المركز الرابع للمرة الأولى في مشاركته التاريخية الرابعة بمونديال الأندية.

وستستضيف المغرب النسخة رقم 19 من مونديال الأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا منذ يومين في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

النسخة التاسعة من كأس العالم للأندية - اليابان 2012:

أقيمت النسخة التاسعة من البطولة بمشاركة 7 أندية هي كورينثيانز البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار سانفريتشي هيروشيما بطل الدوري الياباني ممثلًا للبلد المُنظم.

وكالعادة، تواجد بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي، في انتظار الفريقين المتأهلين من الدور ربع النهائي.

وبدأت فاعليات النسخة الحالية بانتصار سانفريتشي هيروشيما على أوكلاند سيتي بهدف نظيف في الدور التمهيدي.

بعدها تفوق الأهلي على الفريق الياباني بهدفين لهدف سجلهما السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، ومونتيري على أولسان هيونداي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، عبر كورينثيانز من بوابة الأهلي بنتيجة 0 / 1، وتخطى تشيلسي عقبة مونتيري بنتيجة 1 / 3.

وحقق كورينثيانز اللقب الثاني في تاريخه مُعادلًا رقم برشلونة التاريخي، وذلك على حساب تشيلسي بعد الفوز بهدف نظيف، ونال مونتيري المركز الثالث على حساب الأهلي بالانتصار بهدفين دون رد، وحصد سانفريتشي هيروشيما المركز الخامس على حساب أولسان هيونداي بعد الفوز بنتيجة 2 / 3.

أبرز أرقام وإحصائيات وجوائز النسخة التاسعة من كأس العالم للأندية:

وخلال تلك النسخة، أقيمت 8 مباريات انتهت جميعها بفوز أحد الفريقين، وتم تسجيل 21 هدف.

وتوج الأرجنتيني سيزار ديلجادو لاعب مونتيري المكسيكي والياباني هيساتو ساتو لاعب سانفريتشي هيروشيما الياباني بجائزة الهداف برصيد 3 أهداف لكل لاعب، فيما حصد البرازيلي كاسيو لاعب كورينثيانز البرازيلي بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads