المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صبري إسكندر الشهير بـ عم جرجس: عالم سمسم جزء من حياتي

السبت 28/يناير/2023 - 12:48 م
صبري اسكندر الشهير
صبري اسكندر الشهير بـ عم جرجس في عالم سمسم
ياسمين أحمد
طباعة
مر 23 عاما على إذاعة مسلسل الأطفال الشهير عالم سمسم، وهو النسخة العربية، من برنامج الأطفال الأمريكي، شارع السمسم، وكان البرنامج يُذاع في الخامسة مساء على القناة الثانية، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتصدر قوائم المشاهدة، منذ بدأ بثه في سنة 2000.

عم جرجس بطل عالم سمسم

وبمجرد سماع اسم عالم سمسم، أول ما يتبادر إلى الأذهان، شخصياته الشهيرة وهم "نمنم، خوخة، فلفل"، وعلى رأسهم عم جرجس، صاحب محل البقالة الذي يساعد الأطفال بشكل دائم، والذي جسد شخصيته الفنان صبري إسكندر جرجس، وقال عم جرجس، في إحدى التصريحات الصحفية، أن عالم سمسم جزء من حياته، مشيرا إلى أن البرنامج حقق نجاحا كبيرا على مستوى كافة الأعمار، بالرغم من أنه كان يخاطب الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات.

برنامج الأطفال عالم سمسم

عم جرجس في برنامج الأطفال عالم سمسم، كان يحب تقديم النصيحة ببعض المعلومات، لكل من يطلبها وخصوصا العرائس، وكانت تربطه صداقة قوية بـ فلفل، ويحاول دائما أن يوجهه في طريق الإجابات الصحيحة.

أجزاء عالم سمسم

جدير بالذكر أن أجزاء "عالم سمسم"، توقفت منذ 8 سنوات، إلا أنه تتم إذاعته، عبر فضائية النهار والتلفزيون المصري، خلال شهر رمضان، ويتم بثه على محطة نجوم إف إم، ويضم الجزء الجديد نفس فريق البرنامج الذي بدأه قبل عشرين عاما تقريبا.

مسلسل عالم سمسم

ويعرض برنامج عالم سمسم، مواد تعليمية وتثقيفة عبر استخدام العرائس، لترسيخ القيم والأفكار البنائة للطفل، ومن الشخصيات التي أحبها الأطفال بجانب عم جرجس، فلفل، ونمنم، وخوخة، لكل واحد منهم شخصيته الخاصة والمختلفة عن غيره.

شخصيات المسلسل

فكان فلفل الشخصية الجذابة للأطفال، بسبب طريقته المضحكة، ولكنه كان دائما يقول أشياء غريبة، وغير حقيقية لمجرد أن يثبت للجميع أنه يعلم كل شئ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads