المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة أوكلاند سيتي.. نتائج مباريات الأهلي الافتتاحية بـ كأس العالم للأندية

السبت 28/يناير/2023 - 07:58 م
نتائج مباريات الأهلي
نتائج مباريات الأهلي الافتتاحية في كأس العالم للأندية
معتز محمد
طباعة


أغلق الفريق الأول بالنادي الأهلي الصفحة المحلية، بعد المباراة التي جمعت بينه وبين فريق البنك الأهلي على أرضية ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 واستطاع المارد الأحمر تحقيق الانتصار بهدف دون رد عن طريق مهاجم الفريق "محمد شريف" ليواصل التربع على عرش جدول الترتيب برصيد 37 نقطة.

ويستعد الأهلي بعد ذلك تحت قيادة السويسري "مارسيل كولر" للمشاركة في كأس العالم للأندية، البطولة التي ستحتضنها دولة المغرب في الفترة ما بين 1 فبراير إلى 11 من نفس الشهر، بمشاركة سبعة فرق وهي "ريال مدريد الإسباني - الأهلي المصري - الوداد المغربي- الهلال السعودي - فلامنجو البرازيلي - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي - سياتل ساوندرز الأمريكي".
  
ويشارك المارد الأحمر بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي باعتباره وصيف لبطل دوري الأبطال في النسخة الماضية، والثامنة في تاريخه بعدما شارك في سبعة نسخ كانت في 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

حقق الفريق خلالها الميدالية البرونزية ثلاث مرات، وتواجد في المركز الرابع مرة واحدة، والمركز السادس ثلاث مرات.
 
وغادرت بعثة الفريق مطار القاهرة الدولي بعد الإنتهاء من الحصة التدريبية الأخيرة والتي أقيمت على ملعب التتش صباح اليوم، من أجل الاستعداد لأولى المباريات، اللقاء الذي سيجمع النادي الأهلي مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا يوم الاربعاء الموافق 1 فبراير في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتعتبر مباراة أوكلاند سيتي، هي اللقاء رقم 19 للشياطين الحُمر بمونديال الأندية، بعدما لعب من قبل 18 مباراة حقق خلالها الانتصار في 6 مباريات، بالإضافة إلى تعادل وحيد، كما تلقي الهزيمة في 11 مباراة، وتمكن لاعبو الفريق من تسجيل 17 هدفًا واستقبلت شباكه 26 هدف. 

ويسعى النادي الأهلي إلى تحقيق الانتصار الخامس له في المباريات الإفتتاحية، بعدما حقق الانتصار في أربعة مباريات وتلقي الهزيمة في ثلاث مباريات، وجاءت نتائج الشياطين الحُمر في المباريات الافتتاحية على النحو التالي:


- مونديال 2005: هزيمة أمام اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد.

-‏ مونديال 2006: انتصار أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين مقابل لاشيء.

-‏ مونديال 2008: هزيمة أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

-مونديال 2012: انتصار أمام سانفريتشي هيروشيما الياباني بنتيجة هدفين مقابل هدف.

- مونديال 2013: هزيمة أمام جوانجزهو إيفرجراند الصيني بهدفين مقابل لاشيء.

- مونديال 2020: انتصار أمام فريق الدحيل القطري بنتيجة هدف دون رد.

- مونديال 2021: انتصار أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة هدف دون رد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads