المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| "من 6 جنيه وأنت طالع".. عم زين يحكي سر اللحوم المستخدمة على عربات الكبدة

السبت 28/يناير/2023 - 09:09 م
سر اللحوم المستخدمة
سر اللحوم المستخدمة في عربات الكبدة
زينب الخضري
طباعة
إحدى عربات الكبدة في القاهرة في لقاء مع «بوابة المواطن الإخبارية»، عبر خاصية البث المباشر، فعربات الكبدة هامة جدًا لكل المصريين، فهي بمثابة الأكلة المحببة لقلوب أغلبية المصريين، بطعمها المختلف ورائحتها الطيبة.

ويحكي عم زين، صاحب عربة لبيع الكبدة، لـ«بوابة المواطن»، أنه يعمل في هذه المهنة منذ 33 سنة، وكان في البداية يعمل مع والده بمحل فراخ خاص بهم، وبعدها قرر أن يعمل على عربية الكبدة الخاصة به الآن، قائلًا: "شغلانة الكبدة سهلة وبضاعتها موجودة في السوق وأنا كمان حبتها".

 سر طعم الكبدة 

وقال خلال البث المباشر: "الشخص اللي شغال احترف المهنة من كمية الوقت اللي بيقضيها على العربة مقارنة بالأكل المنزلي".

وحسب ما قاله عم زين تتضمن البهارات ملح وفلفل وكمون وبهارات خاصة بالكبدة نأتي بها من عند العطار المخصوص.

نوع الكبد المستخدمة

وأضاف صاحب عربة الكبدة، أن الكبدة تكون مستوردة نوعها أمريكاني، ومهما حدث من زيادة في الأسعار لا نستطيع أن نغلي من سعر الكبدة، لأننا نعلم ظروف المواطنين.

وأةضح رأيه في الناس الذين يشككون في نوع الكبدة في بعض الأحيان ذاكرين أنها لحوم كلاب، قائلًا "بضحك معاهم لأن الكلام دا غلط تمامًا، ومينفعش نعمل حاجة زي كدا في يوم من الأيام، غير اللي منعدهوش ضمير، ولكن لا استطيع أن أقابل ربي بعد فعل هذه الفعلة تمامًا".

وأشار زين إلى أن الأسعار تبدأ من 6 جنيهات، وأن ساندوتش الكبدة يتنوع ما بين 6 جنيهات وآخر 7 جنيهات، في حين ساندوتش السجق الصوابع بـ6 جنيهات، والحواوشي بـ10 جنيهات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads