المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على بعد 90 ثانية من النهاية.. تعرف على ساعة يوم القيامة

السبت 28/يناير/2023 - 09:56 م
المواطن
زينب الخضري
طباعة
تعدد الكلام حول ساعة يوم القيامة بعض الأشخاص يؤيدها وبعضهم معارض، ويعتقد أنها خرافات تعرف أكثر عنها هل هذا الكلام يعتبر شائعات أم لا؟

ما هي ساعة يوم القيامة 

تعتبر ساعة يوم القيامة ساعة رمزية، يتم ضبطها سنويًا من قبل مجلس العلوم والأمن التابع لنشرة علماء الذرة، هدفها الأساسي هو توعية الرأي العام الدولي بالأخطار التي ينتظرها العالم في ضوء الأخطار البيئية المنتشرة الآن وخاصة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الأسلحة النووية وغيرها ما يؤثر على العالم ويجعله في خطر شديد.

تم الكشف عنها أول مرة عام 1947، وهي الآن على بعد 90 ثانية من نقطة منتصف الليل، فنقطة منتصف الليل تعتبر نقطة الصفر فهي النقطة التي تعطي مؤشر بالخطر والتدمير.

يقيسون من خلالها تحسن وضع العالم في مواجهة الأخطار النووية والمناخية، ما إذا كان المجتمع بخير أم لا.

تغيرت أكثر من 20 مرة وفقًا للمتغيرات الكبرى في العالم، أبرزها عندما فجر كل من الولايات المتحدة، والاتحاد السوفيتي الأسلحة النووية، ضبطت وقتها عقاري الساعة على بعد دقيقتين من منتصف الليل.

ويمكن أيضًا الرجوع بالمؤشر للخلف، ففي هذه الحالة تعتبر إفادة للعالم أجمع، وهذا ما حدث تمامًا عندما وقعت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية مع الاتحاد السوفيتي، ففي وقتها كانت العقارب على بعد ١٧ دقيقة قبل منتصف الليل.

ماذا سيحدث عندما تصل ساعة يوم القيامة إلى منتصف الليل 

حسب ما ذكر، أن العالم سيكون في خطر وممكن أن يصل إلى مرحلة الانهيار، فالساعة وقتها تكون بمثابة جرس إنذار فعال، لتذكير الناس بالأزمات.

وهناك بعض من الناس شككوا بفائدة الساعة التي يبلغ عمرها 75 سنة، إذ تتهم في بعض الأحيان بالمبالغة.
ما توقعاتك لمباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا؟

ما توقعاتك لمباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا؟
ads
ads
ads
ads
ads