المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صابرين حجازي تستعرض آليات الانضمام لتنسيقية شباب الأحزاب وضوابط التدريب

السبت 28/يناير/2023 - 11:27 م
صابرين حجازي تستعرض
صابرين حجازي تستعرض آليات الانضمام لتنسيقية شباب الأحزاب
يارا صلاح
طباعة
قالت صابرين حجازي، أمين سر التدريب بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مساء اليوم السبت، إن تحديد آليات اختيار أعضاء التنسيقية يتم وفقاً لضوابط مع خطة التنسيقية السنوية المعلن عنها كل عام، وبالتزامن مع إطلاق الاستراتيجية السنوية للتنسيقية.

وجاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذى يستعرض استراتيجية التنسيقية الجديدة في عام 2023 ، كما يوضح أبرز الإنجازات في عام 2022.

صابرين حجازي وانضمام أعضاء جدد لتنسيقية شباب الأحزاب 

وأشارت صابرين حجازي إلي أنه عند الحاجة إلى أعضاء جدد يتم ذلك من خلال مجلس الأمناء مع الالتزام بمجموعة من القواعد، منها ألا يزيد عضوية الشباب غير المنتمي للأحزاب السياسية، بحيث يكون أمام كل عضو سياسي 2 من أعضاء الأحزاب.

وأوضحت حجازي، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مجلس الأمناء يحدد احتياج أعضاء جدد وفقا لقطاعات، كالقطاعات الجغرافية وغيرها، كما أن من أهم شروط الانضمام لعضوية التنسيقية ألا يزيد السن عن 40 سنة، موضحة أن آليات انضمام الشباب غير المنتمي لأحزاب يكون من خلال رقم التليفون والرابط الموجود على صحفة التنسيقية، أما شباب الأحزاب يكون من خلال ترشيحات الأحزاب.

عملية التأهيل داخل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

وتحدثت صابرين حجازي عن عملية التأهيل داخل التنسيقية، قائلة: "بداية الأمر تحدث عملية فرز للمتقدمين، ثم يتم عملية التأهيل عبر لقاءات شخصية ودورات تدريبية على مدار 6 أشهر، وأخيرا يتم عملية تقييم من خلال شركات عالمية تم التعاقد معها، ثم تحدث لقاءات شخصية مرة ثانية، ثم الإعلان عن الأعضاء الذين تم قبولهم.

وأوضحت صابرين حجازي خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه تم الإعلان عن دفعة جديدة مكونة من 116 عضوا بعد التأهيل لمدة 6 أشهر، مشيرة إلى أن التنسيقية كيان يعمل "سياسة بمفهوم وجديد".

 و شارك في الصالون أيضاً، النائب محمد عزمى، عضو مجلس الشيوخ ومسئول لجنة التنظيم بالتنسيقية، والنائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ ومسئول موقع مقالات التنسيقية، والنائب محمود ترك، عضو مجلس الشيوخ ومسئول الرصد الميداني، وكل من؛ مؤمن السيد، مدير المكتب الفنى للنواب ومسئول لجنة البروتوكولات، ومحمد سالم، مسئول لجنة التسويق السياسي، والدكتورة هدي رؤوف، مسئول مجموعة إدارة الأزمات، والمهندس طاهر أبوزيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads