المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ذكرى 25 يناير بين الحاضر والماضي بثقافة حاجر العديسات بـ الأقصر

الأحد 29/يناير/2023 - 12:27 م
ندوات بقصور ثقافة
ندوات بقصور ثقافة الأقصر
خالد الشربينى
طباعة
تتنوع الأنشطة الثقافية والفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة محافظة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى، حيث عقد قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة بعنوان "ذكرى 25 يناير بين الحاضر والماضي".

ندوات قصور الثقافة بمحافظة الأقصر

ومن ناحية أخرى، عقدت مكتبة الكيمان الثقافية محاضرة بعنوان "نعمة الأمن والأمان"، وكانت تدور حول لماذا نحتفل في يوم الخامس والعشرين من يناير بعيد الشرطة وما تعريف الأمن في القرآن الكريم والسنة النبوية وجزاء من يروع الأمنيين.

كما أعد قصر ثقافة أرمنت ورشة الأعداد المسرحى، تحدث المخرج المسرحى كرم طلعت نبيه عن فنون المسرح وكيفية تدريب وإعداد الممثل فن التمثيل على خشبة المسرح.

الدور الإيجابي للأسرة

وعقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان"الدور الإيجابي للأسرة مع ذوي القدرات الخاصة"، أوضحت خلالها الدكتورة علا على، تعريف ذوي القدرات الخاصة والصعوبات التي تواجه الأسر التي بها أفراد ذوي إعاقة وكيفية تغلب الأسرة علي نظرة المجتمع لذوي الإعاقة وطرق دمج الأسرة لأطفالها ذوي الإعاقة مع الأطفال الأسوياء.

وعقدت محاضرة بعنوان "الأدب الأندلسي وتصنيفاته" تحدثت د. علا على عن التعرف علي مفهوم الأدب الأندلسي وفنون الأدب الأندلسي النثرية والشعرية ومميزات الأدب الأندلسي.

كما تم إجراء محاضرة بعنوان"نمو ثقافة العمل والإنجاز"، تدور حول الفرق بين العمل والإنجاز وكيف تحقق قيمة فى العمل ذات أثر كبير وكيف تطبق قاعدة باريتو 80% إنجاز والـ20% مجهود.

رسمة في حدوتة

وفي سياق منفصل، نفذ القصر ورشة فنية بعنوان"رسمة في حدوتة" تنفيذ هبة محمد أخصائي الفنون التشكيلية بالقصر، وورشة حروف من الخرز عمل حرف k نفذتها أشرقت أيمن.

كما نفذ قصر ثقافة حوض الرمال ورشة فنون تشكيلية رسم حر للأطفال بإستخدام الألوان المائية ورسم لوحات جمالية من الأطفال بالقرية تنفيذ منى عبدالرحمن، كما نفذت مكتبة الضبعية الثقافية ورشة أشغال يدوية تظريز لعمل"مفرش المائدة" نفذتها سيدة محمد النوبى، كما نفذ المركز الحضري ورشة فنون تشكيلية تلوين نفذتها نجوى النبوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads