المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الثالثة تاريخيًا.. الأهلي يحقق برونزية كأس العالم للأندية

الأحد 29/يناير/2023 - 07:42 م
الأهلي ثالث العالم
الأهلي ثالث العالم للمرة الثالثة 2021
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
كرر الأهلي مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي وللمرة السابعة تاريخيًا بعد تتويجه بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتأهل المارد الأحمر للمشاركة في النسخة الثامنة عشر من مونديال الأندية، والتي استضافتها الإمارات خلال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير 2022.

وحصد الأهلي الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد مشوار جيد، حقق خلاله انتصارين أحدهما برباعية نظيفة، فيما خسر مباراة واحدة في نصف النهائي.

وكرر المارد الأحمر وقوفه على منصات التتويج العالمية للمرة الثالثة تاريخيًا بعد نسخ أعوام 2006 و2020 وأخيرًا 2021.

وتفوق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على المدرب الأسطوري البرتغالي مانويل جوزيه والذي حصد الفريق معه ميدالية عام 2006، ذلك الجيل الذي رفع اسم النادي ومصر عاليًا في المحافل العالمية بقيادة محمد أبو تريكة الهداف التاريخي للأهلي وللعرب في كأس العالم للأندية.

مشوار الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية - الإمارات 2021:

وبدأ طريق حصد الأهلي للبرونزية الثالثة بالفوز على مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف بهدف نظيف سجله محمد هاني في مباراة الدور ربع النهائي.


وكانت 6 أندية بخلاف الأهلي هي من شاركت في نسخة 2021، وهي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والهلال السعودي بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وبيراي من تاهيتي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار الجزيرة بطل الدوري الإماراتي ممثلًا للبلد المُنظم.

بعدها خسر المارد الأحمر مباراة الدور نصف النهائي أمام بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين.

وأخيرًا، حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة تاريخيًا والثانية على التوالي، بعدما اكتسح منافسه الهلال السعودي برباعية نظيفة حملت توقيعات ياسر إبراهيم هدفين ثم أحمد عبد القادر وعمرو السولية هدف لكل لاعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads