المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليفربول يحصد لقب كأس العالم للأندية وصلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب

الإثنين 30/يناير/2023 - 05:41 م
ليفربول بطل كأس العالم
ليفربول بطل كأس العالم للأندية 2019
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حصلت قطر على تنظيم بطولة كأس العالم للأندية لمدة عامين، واستضافت الدوحة النسخة رقم 16 من البطولة خلال الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر 2019 بمشاركة 7 أندية كالمُعتاد.

وتوج ليفربول الإنجليزي والذي يلعب له المحترف المصري محمد صلاح باللقب على حساب فلامنجو البرازيلي في النهائي الذي شهده ستاد خليفة الدولي بالدوحة عاصمة العرب.

وشهدت تلك النسخة تواجد ثلاث فرق عربية للمرة الأولى في تاريخ مونديال الأندية وهي الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري.

وتستضيف المغرب النسخة التاسعة عشر من بطولة كـأس العالم للأندية بمشاركة 7 فرق خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل.

وبدأنا منذ عدة أيام في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية. 

النسخة السادسة عشر من كأس العالم للأندية - قطر 2019:

أقيمت النسخة رقم 16 من البطولة بمشاركة أندية ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والترجي التونسي بطل إفريقيا والهلال السعودي بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار السد بطل الدوري القطري ممثلًا للبلد المستضيف.

وانطلقت البطولة بانتصار السد على بطل أوقيانوسيا بثلاثة أهداف لهدف في الدور التمهيدي، بعدها خسر بطل الدوري القطري من مونتيري بثلاثية مقابل هدفين، فيما فاز الهلال على الترجي بهدف دون مقابل في الدور ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، اكتسح فلامنجو نظيره الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعبر ليفربول من البوابة المكسيكية بهدفين لهدف.

وحصد ليفربول اللقب على حساب فلامنجو بهدف في الوقت الإضافي، ونال مونتيري المركز الثالث على حساب الهلال بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وحقق الترجي المركز الخامس بعدما سحق السد بسداسية مقابل هدفين، شهدت هاتريك للاعب الليبي حمدو الهوني، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي سجل هاتريك في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية.

أبرز أرقام وإحصائيات وجوائز كأس العالم للأندية - قطر 2019:

وخلال تلك النسخة، أقيمت 8 مباريات، انتهت 7 منها بفوز أحد الطرفين، وتم تسجيل 30 هدف.

ونال محمد صلاح لاعب ليفربول جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما حصد النجمان العربيان حمدو الهوني لاعب الترجي التونسي والجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري جائزة الهداف برصيد 3 أهداف لكل لاعب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads