المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يستعرض جهود الوزارة مع مصطفى مدبولي

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 01:03 م
رئيس الوزراء يجتمع
رئيس الوزراء يجتمع مع وزير التعليم العالي
محمد محمود الزعيم
طباعة
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة ملفات الوزراة واستعراض المقترحات للنهوض بمنظومة التعليم العالي في مصر.

واستعرض الدكتور أيمن عاشور، جهود وزارة التعليم العالي في إعداد دراسة تتضمن تحديد عوامل النجاح التي سيتم التركيز عليها لتقوية المركز التنافسي للتعليم العالي المصري، وكذلك مقترحات الوزراة لجذب الطلاب الأجانب للدراسة في الجامعات المصرية.

وزارة التعليم العالي والجامعات الأهلية الدولية

وأشار وزير التعليم العالي لجهود الوزراة في معدلات  تنفيذ الجامعات الأهلية الدولية، ومنها جامعة الملك سلمان فرع شرم الشيخ، وجامعة الملك سلمان (رأس سدر)، و جامعة الملك سلمان (الطور)، والتي وصلت نِسب تنفيذ كلٍ منها إلى 95%، ولفت الوزير إلى أن هذه الجامعات بدأت الدراسة في بعض كلياتها، ويتم العمل حاليًا على استكمال كل الكليات وتشغيلها.

وأوضح وزير التعليم العالي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، موقف تنفيذ الجامعات التكنولوجية، وهي: الجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة مركز سمنود محافظة الغربية، والتي بلغت نسبة تنفيذها 91%، وجامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية بنسبة تنفيذ 85%، و جامعة برج العرب التكنولوجية، وجامعة بورسعيد التكنولوجية، وجامعة أسيوط التكنولوجية، وكذا الجامعة التكنولوجية بطيبة، والتي بلغت نسب تنفيذ كلٍ منها 91%.

مبادرة رئيس الجمهورية "التكنولوجيا المستقبلية 2050"

كما نوه وزير التعليم العالي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي على موقف مبادرة  رئيس الجمهورية  "التكنولوجيا المستقبلية 2050"، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسوف تضم آلاف المتخصصين في تخصصات مثل: الذكاء الإصطناعي وعلوم البيانات، البرمجيات والتطبيقات، البنية التحتية وتأمين البيانات والشبكات، تكنولوجيا الشمول المالي، التسويق والإعلام الرقمي.

وكشف وزير التعليم العالي أنه سيتم العمل في محاور المبادرة من خلال واحات السيليكون الأربع (برج العرب – السادات - بني سويف – أسيوط) كفروع لمحور تكنولوجيا المعلومات بالجامعات التكنولوجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads