المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ثقافة الإسكندرية» تنظم ندوة فنية بمدينة العامرية

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 08:27 م
قصور ثقافة الإسكندرية
قصور ثقافة الإسكندرية
خالد الشربينى
طباعة
نظم الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان،و شهد مركز الدعم الإعلامي بالعامرية فعاليات القافلة الثقافية التي نظم الفرع ضمن نشاط إدارة الدراسات والبحوث.


وتضمنت فعاليات «ثقافة الإسكندرية»، محاضرة بعنوان" دور الأسرة فى بناء المجتمع"، تحدثت خلالها إيمان يحيى عن دور الأسرة في بناء المجتمع، مشيرة إلى ضرورة أن يشارك الأب والأم فى تربية الأبناء، وتدريب الفتاة منذ الصغر على أنها تكون واعية ومثقفة ومشاركة في المجتمع وعلى علم بحقوقها وواجباتها مما يؤهلها إلى تحمل مسئولية تكوين أسرة.

ثقافة الإسكندرية تنظم ندوة حول معوقات الاستقرار الأسري

وعن معوقات الاستقرار الأسري قالت منها الكذب، الخيانة، الغضب، ولابد من التخلي عن ذلك من أجل تحقيق الترابط الأسري واستقرار المجتمع، وتلى ذلك لقاءا بعنوان " التمكين الاقتصادي والمشروعات الصغيرة للمرأة " بحضور د.صافيناز محمود وسكينة البابلي عضو المجلس القومى للمرأة.

كما تضمن اليوم ورشة فنية لتعليم الأطفال الرسم والتلوين إشراف سماح محمد، واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الرواد لعرائس الماريونت بقيادة الفنان هشام نصرت، قدمت خلاله تابلوه التنورة والليلة الكبيرة.

وفي قصر ثقافة الشاطبي نظم الفرع يوما ثقافيا فنيا باستضافة ١٠٠ طفل من طلاب الدمج بادارة المنتزة ثان التعليمية، وأشبال كشافة جمعية أبناؤنا في عيوننا، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب برئاسة المهندس أحمد جابر.

تضمن لقاءا توعويا حول ترشيد استهلاك المياة، التعريف بالتغيرات المناخية وكيفية الحد من تأثيرها، وضرورة استبدال الاكياس البلاستيكية بالقماش، هذا إلى جانب تعليم مبادئ السباكة الخفيفة.

تلى ذلك مسرح عرائس للأطفال، ورش فنية، مسابقات وألعاب تفاعلية وتوزيع جوائز على الفائزين، واختتمت الفعاليات بعرض فيلم (مش أنا) للفنان تامر حسني ضمن نشاط نادى التذوق السينمائي إشراف منى طه.

من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة ٢٦ يوليو محاضرة بعنوان " طرق تعزيز الصحة النفسية للأطفال" تحدثت خلالها د. فاتن فوزى عن طرق دعم السلوك الإيجابي للطفل وتشجيعه على اتخاذ القرار لبناء شخصيته بشكل إيجابي.

كما تناولت الفرق بين العقاب الإيجابي والعقاب السلبي، مشيرة إلى ضرورة البعد عن التأديب السلبي لما يترتب عليه من ردود فعل غاضبة أو مدمرة أو عنيفة، والاعتماد على العقاب الإيجابي مثل مطالبة الطفل بتنظيف الفوضى التي تسبّب بها، وفي مرسم الفنون التشكيلية أقيمت ورشة رسم اسكتشات بالأقلام الجاف والرصاص، إشراف الفنانة سمر مناع، أما مرسم قصر الشاطبي أقام ورشة عمل كوستر بالكروشيه تدريب الفنانة أسماء حمدي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads