المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. المغرب تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2022

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 08:17 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية - المغرب 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تنطلق غدًا أولى منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب على ملعبي ابن بطوطة بمدينة طنجة ومولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

ويواجه الأهلي وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في التاسعة مساءً في لقاء الدور التمهيدي.

وتشارك 7 فرق في النسخة الحالية هي ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي والوداد المغربي والهلال السعودي والأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

وتحمل النسخة الحالية الرقم 19 منذ انطلاق البطولة الأولى عام 2000 بالبرازيل، قبل أن تتوقف 4 أعوام وتعود مجددًا عام 2005.

وخلال 18 نسخة سابقة، حصد 11 فريقًا البطولة، أكثرهم ريال مدريد 4 مرات منها 3 متتالية، ثم برشلونة 3 مرات، وبايرن ميونخ الألماني وكورينثيانز البرازيلي مرتين لكل فريق، وأخيرًا 7 فرق حققوا اللقب مرة واحدة هم ساو باولو وإنترناسيونال من البرازيل، وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا، ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي من إنجلترا.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف، ويتواجد ثلاثي الأهلي محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور على رأس اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات بـ11 مشاركة لكل لاعب.

ويأتي الأهلي على رأس قائمة الأندية الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 18 مباراة، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي على قائمة الأندية الأكثر مشاركة في البطولة بـ10 مرات.

ويتواجد ريال مدريد كبطل تاريخي للبطولة، ويمتلك عدة أرقام قياسية، أهمها، إحراز الفريق لأكثر عدد من الأهداف برصيد 31 هدف، وتحقيقه أكبر عدد من الانتصارات بـ10 انتصارات من 12 مباراة، وتصدر لاعبه الألماني توني كروس قائمة اللاعبين الأكثر فوزًا باللقب برصيد 5 مرات منها 4 مع الملكي.

ويُعد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي والمدير الفني لبرشلونة وبايرن ميونخ سابقًا هو الأكثر تحقيقًا لمونديال الأندية بواقع 3 مرات، يليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ربال مدريد الحالي برصيد مرتين مناصفةً بين ميلان الإيطالي والملكي.

وستشهد النسخة الحالية الوصول للمباراة رقم 150 في لقاء الفائز من فلامنجو البرازيلي والوداد والهلال والهدف رقم 450 في تاريخ البطولة، في حالة تسجيل 13 هدفًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads