المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية: المنتدى الحضري فرصة لتعريف العالم بإنجازات الدولة المصرية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 12:28 ص
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
شيماء خلف
طباعة
قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أمس الثلاثاء، إن المنتدى الحضرى العالمى، من أولى المنصات العالمية على الأجندة الدولية، التى تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

وأكد هشام آمنة، التزام وزارة التمية المحلية بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الإسكان للإعداد الجيد للدورة القادمة من المنتدى، لتخرج مصر بمشهد حضارى أمام جميع دول العالم، بعد النجاح الكبير الذى حققته خلال استضافة مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ من

وزير التنمية المحلية المنتدى الحضري بمثابة تقدير من المجتمع الدولي 

ولفت آمنة، أن فوز مصر باستضافة المنتدى يأتي تقديراً من المجتمع الدولى لما حققته الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، من إنجازات كبيرة على صعيد البنية التحتية والتنمية العمرانية وعملية التطوير الحضرى.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المنتدى فرصة لتعريف العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المدن الجدبدة،  والتعريف بمنجزات مصر في مجال البنية التحتية، وسيكون فرصة للترويج للمشروعات القومية الكبرى، والمبادرات الرئاسية كمبادرة "حياة كريمة".

كما أكد الوزير، على أن المنتدى فرصة أيضا ً للتعريف بالمنظومات الحديثة التي تم تطويرها في جميع القطاعات والوزارات والمحافظات، والتي يمكن تقديمها كنماذج ناجحة في المنتدى.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى أن مصر ستكون أول بلد أفريقى يقوم باستضافة الحدث منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة.

واختتم، أن المنتدى سيكون فرصة لدعم جهود الدولة في التنسيق والتعاون الأفريقي حيث إن الملف المقدم هو باسم أفريقيا، كما أن المنتدى يأتي كفرصة لإعلام العالم بما تم تحقيقه بشأن تطبيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 وإعلان الاجندة الحضرية الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في حضور مسئولى الوزارتين، لاستعراض التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة "WUF12"، فى العام المقبل 2024.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads