المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اندلاع أزمة جديدة بين اتحاد الكرة والزمالك بسبب قيد اللاعبين الجدد

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 02:46 ص
أزمة جديدة بين اتحاد
أزمة جديدة بين اتحاد الكرة والزمالك
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تفجرت أزمة كبيرة في أرجاء الكرة المصرية مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية من إغلاق أبوابها على خلفية رفض الاتحاد المصري لكرة القدم قيد لاعبي نادي الزمالك الجدد إلا بعد سداد المديونيات المستحقة.

ونجح الزمالك في التعاقد مع ناصر منسي لاعب البنك الأهلي بشكل نهائي لمدة 5 مواسم قادمة، وإعارة المغربي أحمد بلحاج لاعب أسوان لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء، وقطع إعارة محمود شبانة من سموحة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن سابقًا أنه لن يتم قيد أي صفقات جديدة لأي فريق بدون تسديد المديونيات القديمة بالكامل أو جدولتها، وهو ما حدث مع جميع الأندية عدا الزمالك.

وهو ما قرر معه الاتحاد برئاسة جمال علام رفض الموافقة على قيد صفقات الزمالك بسبب عدم سداد المديونية المتأخرة أو إبداء مسئوليه لرغبة في جدولتها.

ورغم حضور الزمالك في اللحظات الأخيرة في اليوم الختامي وتقديم مسئوليه لعدد شيكين بقيمة تقترب من 15 مليون جنيه، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة رفضوا الموافقة على قيد اللاعبين إلا بعد تسديد كامل قيمة المديونية المستحقة أو 75 % منها.

الجدير بالذكر أن عملية قيد اللاعبين وإدخال أسمائهم على السيستم هي مسئولية النادي، حيث يقوم مسئولو أي نادي برفع الأوراق الخاصة بأي لاعب على السيستم الخاص بالاتحاد المحلي المرتبط بالسيستم الخاص بالفيفا، وعند استيفاء الأوراق يمكن الموافقة على قيد اللاعب، وهو ما لم يحدث في أزمة اتحاد الكرة والزمالك، حيث تم تعليق قيد اللاعبين الجدد وتعليق استخراج الكارنيهات الخاصة بهم لحين تسديد المديونية.

وهو ما يعني قيد مع إيقاف التنفيذ في الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي، ورغم القيد لصالح القلعة البيضاء، إلا إنه يحق للاعبين العودة لأنديتهم في حالة عدم سداد الزمالك للمديونية.

أما في حالة سداد الزمالك للمديونية، فإن اللاعبين سيكونون جاهزين لارتداء قميص الفارس الأبيض محليًا وقاريًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads