المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة .. محافظ أسيوط يفتتح معرض "أهلًا رمضان"

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 09:20 م
محافظ أسيوط يفتتح
محافظ أسيوط يفتتح معرض أهلا رمضان
خالد الشربيني- زينب الخضري
طباعة
افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، معرض "أهلا رمضان"، الموجود بمقر الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، من خلال التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، من أجل بيع السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بالموجود بالأسواق.

وتصل نسبة التخفيض في معارض «أهلا رمضان» إلى حوالي 25% مقارنة بالسعر الأصلي، يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل محاربة الغلاء وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء بالأسواق وتخفيفًا على المواطنين وتقديم كافة سبل المساعدة و العبء عن كاهل المواطنين وخصوصًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
 
محافظ أسيوط يتفقد أقسام معرض «أهلاً رمضان»

وفي هذا الصدد، تفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المعرض التي ضمت العديد من السلع الغذائية المتنوعة منها، اللحوم، السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، الدقيق والحلويات بأنواعها.

كما التقى ببعض الأهالي وأطمأن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض ورخص أسعارها ومدى توافرها بكميات كبيرة للتسهيل على المواطنين، وأيضًا فحص المحافظ قسم منتجات شركة مصر العليا للتصنيع الزراعى واستصلاح الأراضى التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة منها الأرز والسكر والمكرونة وعسل النحل والزيوت ومنتجات مشتقات الألبان والمنتجات الزراعية.

وخلال هذه الجولة، استمع المحافظ لبعض المشاركين في المعرض، مقدماً لهم الشكر والتقدير لمشاركتهم الايجابية من أجل محاربة الغلاء.

وأكد على ضرورة مشاركة الجميع والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة، من أجل تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

ولفت محافظ أسيوط على أنه يجرى تنظيم معارض أهلاً رمضان بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وأضاف أنه تم  افتتاح عدد من معارض "أهلاً رمضان" في مختلف مراكز وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى وجود منافذ ثابتة ومتحركة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية من المديريات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع.

وفي السياق ذاته، أعلن عن دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في إقامة معارض المواد الغذائية وفتح المنافذ بنسب تخفيضات جاذبة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

وأضاف أنه سيتم فتح منافذ ومعارض أخرى بمختلف المراكز والقرى، من أجل توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن محافظ أسيوط قد أطلق حملة تسمى بـ"خليك إيجابي"، لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أية شكاوي أو بلاغات تتعلق بالتلاعب فى الأسعار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجار.

وحضر الافتتاح، محمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط ، ومحمود ثابت أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط والعميد حاتم أبو رحاب بفرع جهاز الخدمة الوطنية والعميد ياسر عبد الوهاب وعبد اللطيف فضالة رئيس حي شرق وعيون، وغيرهم من الشخصيات الهامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads