المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يكتسح أوكلاند سيتي بثلاثية تاريخية في كأس العالم للأندية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 10:57 م
الأهلي يحقق فوزًا
الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا في كأس العالم للأندية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

 حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصارًا تاريخيًا على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثية نظيفة في افتتاحية بطولة كأس العالم للأندية على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

 

سجل حسين الشحات الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع من الشوط الأول بتسديدة قوة من خارج منطقة الجزاء، وأضاف محمد شريف الهدف الثاني من انفراد تام بحارس الفريق النيوزيلاندي، وضع الكرة على يمينه في الدقيقة 56 من عمر المباراة، قبل أن يختتم الجنوب إفريقي بيرسي تاو الثلاثية بهدفه في الدقيقة 86 من صناعة متميزة بالكعب من كهربا.

 

وقدم النادي الأهلي مباراة رائعة على مدار شوطيها تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، حيث كان الفريق هو المُبادر بالهجوم والمستحوذ على الكرة أغلب فترات المباراة، وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة بنتيجة أكبر من حيث عدد الأهداف.

 

وشارك الخماسي طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومروان عطية ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلًا من حسين الشحات وأحمد عبد القادر وحمدي فتحي ومحمد شريف وعمرو السولية.

 

فيما كان الأهلي قد بدأ المباراة بتشكيل ضم، محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وحمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

 

وأشهر حكم المباراة الصيني الكارت الأحمر المباشر لآدم ميتشيل لاعب أوكلاند سيتي في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.


ونال محمد شريف لاعب النادي الأهلي جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد نهايتها طبقًا لاختيار اللجنة الفنية الخاصة بالبطولة.


وعزز المارد الأحمر رقمه كأكثر فريق خاض مباريات في تاريخ مونديال الأندية، بعدما لعب 19 مباراة، حقق 7 انتصارات وتعادل و11 هزيمة، سجل لاعبوه 20 هدفًا واستقبلت شباكهم 26 هدف، واستطاعوا الحفاظ على نظافة الشباك 6 مرات.

 

وتستضيف المغرب النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير الجاري، وذلك للمرة الثالثة تاريخيًا بعد نسختي 2013 و2014، بمشاركة 7 أندية هي ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي والأهلي والوداد المغربي والهلال السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

 

وضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف بربع النهائي في السابعة والنصف مساء السبت 4 فبراير على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

 

فيما يتأهل الفائز من مباراة الدور ربع النهائي لمواجهة ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

 

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads