المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال منتدى الأعمال.. وزير الخارجية المجري يشيد بقوة التعاون بين مصر والمجر

الخميس 02/فبراير/2023 - 07:31 م
وزير الخارجية يشارك
وزير الخارجية يشارك في منتدى الأعمال
خالد الشربيني
طباعة
افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي فعاليات منتدى الأعمال بمشاركة 60 شركة مصرية و80 شركة مجرية، وكان يرافقها وبيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، واثناء المؤتمر أشاد وزير الخارجية المجري بقوة التعاون بين البلدين.

وقال وزير الخارجية المجري أثناء فعاليات منتدى الأعمال، إنه فى هذه الظروف التى مرة بها العالم فقد ظهرت أهمية العلاقات الاقتصادية بين الدول، ولذلك فإن العلاقات المجرية المصرية مميزة وقوية، وأنها قائمة على الاحترام المتبادل بين الدولتين.

العلاقات الاقتصادية المجرية المصرية

وأكد وزير الخارجية المجري أثناء مشاركته في منتدى الأعمال برفقة وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقات الاقتصادية المجرية المصرية وصلت إلى تحقيق أهداف مشتركة للجانبين وتقدم كبير في العديد من المجالات، كما أشار إلى التعاون القوي بين البلدين فى مجال النقل من خلال بنك الاستيراد والتصدير المجري، حيث يتم تنفيذ مشروع هام لتوريد 1350 عربة سكة حديد لهيئة السكك الحديدية المصرية.

وأضاف وزير الخارجية المجري أثناء فعاليات منتدى الاعمال برفقة وزيرة التعاون الدولي، إنه تم إحراز تقدم في المنح الدرسية بين البلدين وارتفاع في مؤشرات السياحة، كما طالب مجتمع الاعمال المصرى الاستفادة من العلاقات المتبادلة السياسية والاقتصادية بين الجانبين، من خلال الاجتماعات الثنائية للاستفادة من الفرص المتاحة في البلدين.

ويأتي منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة وزيرة التعاون الدولي، ضمن فعاليات اللجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون بين البلدين، وفتح أفاق جديدة لدعم جهود التنمية في مختلف القطاعات بين مصر والمجر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads