المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل الأزهر يشارك في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

الخميس 02/فبراير/2023 - 08:42 م
محمد الضويني وكيل
محمد الضويني وكيل الأزهر
خالد الشربيني-زينب الخضري
طباعة
قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الخميس، خلال اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إن العالم يواجه العديد من التحديات مقارانة بالعصور القديمة،

وافتتح وكيل الأزهر حديثه قائلًا: "إننا إذا تأملنا حاضرنا اليوم وما يشوبه من أفكار وثقافات فإننا قد نرى صورة أقل إشراقا وأكثر إخفاقا إذا ما قورنت بعصورنا الزاهرة،  وما تواجهه أمتنا من تحديات في مختلف المجالات وعلى الأصعدة جميعها، وفي مقدمتها المجالات الفكرية".

وأوضح الضويني أننا الآن بين تيار متشدد يقف حائلًا أمام تقدمنا، يتم استخدام العقول النابهة فيه في اختراع ما يضر الناس كوسائل القتل والدمار، والتيار الثاني رافض التطور ومواكبة العصر، وهذا فهم خاطئ لمبادئ الأديان السماوية.

وكيل الأزهر يتحدث عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 

ولفت الضويني إلى أننا في هذه الأيام المقبلة نشهد في مصر العرس الثقافي السنوي، وهو معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي شارك فيه الأزهر وقطاعاته بالعديد من مئات الإصدارات العلمية والكتب باللغة العربية واللغات الأجنبية.

وأوضح الضويني أن جناح الأزهر يقدم مجموعة متنوعة من الكتب والمؤلفات والإصدارات لشيوخ الأزهر الشريف وكبار علمائه وأساتذته، لتلبي جميع الاحتياجات الفكرية والثقافية والعلمية لمختلف فئات المجتمع، والتي تناقش قضايا فقهية وفكرية وفلسفية.

وذكر الضويني أن الجناح يعرض مجموعة من الإصدارات والمجلات المترجمة إلى ثلاث عشرة لغة أجنبية، تستهدف الأسرة والشباب والأطفال، وأيضًا لتعالج أبرز القضايا المعاصرة.

ويأتي من أبرز الإصدارات "كتاب دفاعا عن القرآن ضد منتقديه ومقومات الإسلام"، و"كلمات الإمام في التسامح والسلام للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر"، "الإسلام عقيدة وشريعة للإمام الراحل محمود شلتوت" وغيرهم من الإصدارات التي تناقش العديد من الأمور. 

واختتم الضويني، أن المولى عز وجل، كرم الإنسان وميزه عن غيره من جميع الكائنات الحية بالعقل، وحث في كثير من الآيات القرآنية البشر على التفكير، وأيضًا دعا إليه في جميع مجالات الحياة، ولذا أعلى قدر العقل والعلم والعلماء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads