المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة توضح حقيقة إلزام المصلين بسداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد

الجمعة 03/فبراير/2023 - 02:28 م
حقيقة إلزام المصلين
حقيقة إلزام المصلين بسداد الفواتير الخاصة بالمساجد
محمود حربي - خالد الشربيني
طباعة
نفى المركز الإعلامي لمحلس الوزراء، اليوم الجمعة، صحة الأنباء المتداولة حول توقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيداً للنفقات.

وأوضح المركز الإعلامي، أنه جرى تداول شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بتوقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بها، وذلك في سبيل توجيهها لبناء المساجد الجديدة، مؤكداً  تحمل الوزارة سداد كافة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين، أو تحميلهم أي أعباء أو رسوم مالية.

المركز الإعلامي: الحكومة تتحمل نفاقات فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد

ولفت المركز، إلى أنه يتحمل المستفيدون من ملحقات المساجد أياً كان استخدامها «سكناً أو دور مناسبات أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة أي نشاط إداري أو تجاري أو خلافه» فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بها، دون أن يضاف ذلك إلى عداد المسجد.

 وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، أن عمليات الإحلال والتجديد للمساجد، وبناء المساجد الجديدة يتم الإنفاق عليها بشكل منفصل، دون أن يرتبط بالخدمات المقدمة للمصلين بالمساجد.

وومن ناحية لاخرى، أهاب المركز الإعلامي، بجميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads