المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منتصر الزيات: ما يحدث من اتحاد الكرة هو مؤامرة على نادي الزمالك

الجمعة 03/فبراير/2023 - 11:49 م
منتصر الزيات يعلق
منتصر الزيات يعلق على قرارات اتحاد الكرة
أحمد الفل
طباعة

 فتح منتصر الزيات أمين عام نقابة المحامين السابق، النيران على اتحاد الكرة المصري بعد رفضه قيد لاعبي الزمالك الجدد خلال صفقات الانتقال الشتوية ، واصفًا ما يحدث بأنه مؤامرة من قبل الاتحاد من أجل إسقاط نادي الزمالك.

وقال منتصر الزيات خلال بوست نشره عبر صفحته الرسمية بفيسبوك: عصابة " اتحاد الكرة تتآمر على نادي الزمالك"، مؤكدًا ان اتحاد الكرة المصري لابد وأن يعترف بفشله في إدارة المنظومة الكروية في مصر، وعدم تحقيق أي نجاحات من شأنها أن تشفع لتجديد الثقة بهم، مضيفًا أن الاتحاد المصري لكرة القدم يدار من قبل أشخاص لا يعرفون سوى البزنس مطوعين الكرة المصرية لمصالحهم الشخصية.

محاولة إسقاط نادي الزمالك من قبل اتحاد الكرة

وأشار الزيات إلى الفيديو المسرب لاتحاد الكرة  بشأن عدم قيد لاعبي الزمالك الجدد، مؤكدًا أن المستهدف الأول والأخير من قرارات الاتحاد هو نادي الزمالك، يحاولون إسقاطه بكافة الطرق، من أجل الحصول على رضا المنافسين لنادي القلعة البيضاء.

مرتضى منصور ليس هو سبب قرارات اتحاد الكرة

وعن أزمة مرتضى منصور مع الاتحاد أكد الزيات أن تلك القرارات ليست بسبب خصومة مع رئيس نادي الزمالك، وإنما يتمثل الهدف الرئيسي إسقاط النادي نفسه، داعيًا جميع جماهير القلعة البيضاء بضرورة التحرك وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام تلك المؤامرة التي يلعبها أعضاء الجبلاية.

أزمة قيد صفقات الزمالك الشتوية

وكان مسئولو اتحاد الكرة قد أعلنوا في وقت سابق أنه لن يتم السماح بقيد أي صفقات جديدة لأي فريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بدون تسديد المديونيات القديمة المستحقة.

وتمتد فترة القيد المُنتهية في الثانية عشر صباح الأربعاء في الفترة من 1 يناير وحتى 31 يناير 2023، وطوال تلك الفترة يحق لأي نادي قيد أي لاعب بعد اتباع الإجراءات الخاصة بالقيد ودفع الرسوم المستحقة والمديونيات القديمة إن وجدت.

 وهو ما حدث مع أغلب أندية الدوري عدا الزمالك الذي لم يرد مسئوليه على خطابات اتحاد الكرة حسبما قال مسئولوه في بيانهم أمس

ومع اقتراب غلق باب القيد، وفي الساعات الأخيرة من اليوم الختامي، حضر رئيس نادي الزمالك مع بعض الإداريين من أجل قيد اللاعبين الجدد، وهو ما رفضه مسئولو اتحاد الكرة بسبب عدم سداد الزمالك للمديونيات المستحقة عليه بشكل كامل.

 بعدها تم الإعلان عن قيد اللاعبين من قبل مسئولي الزمالك، لكن أكد مسئولو الاتحاد في بيانهم أنه لم يتم الموافقة على القيد.

وتبدأ قصة قيد أي صفقة جديدة لأي نادي بإدخال البيانات على سيستم الاتحاد المُلحق بسيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبعد التأكد من صحة البيانات، يتم رفع كافة الأوراق المطلوبة على السيستم، وبعد رفعها والتأكد منها، يتم دفع الرسوم المستحقة والمديونيات القديمة، وإعطاء إيصال سداد للنادي من قبل الاتحاد، تحسبًا لحدوث أي عطل أو غلق باب القيد في الثانية عشر صباح 1 فبراير، وبالتالي حفظ حقوق النادي واللاعب في القيد مع انتهاء الوقت المسموح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads