المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتجنب أزمة التحكيم.. الملاعب المصرية تدعم بأحدث إصدار لتقنية الفار

السبت 04/فبراير/2023 - 01:52 ص
تقنية الفار بثوب
تقنية الفار بثوب جديد في الملاعب المصرية
أحمد الفل
طباعة

تعاقد اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد مع شركة إسبانية، لتدعيم الدوري المصري بأحدث إصدارات تقنية الفار، وذلك للحد من الأخطاء التحكيمية التي شهدتها الملاعب المصرية في الآونة الأخيرة، وتحقيق المساواة بين جميع الأندية والحفاظ على حقوقهم.

من جانبه أكد الناقد الرياضي محمد عراقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، المذاع عبر شاشة إم بي سي مصر، أن وليد العطار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد سافر إلى إسبانيا من أجل إنهاء التعاقد مع الشركة الخاصة بتقنية الفار، وللاتفاق على تدعيم الكرة المصرية بأحدث إصدارات التقنية تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

جهود اتحاد الكرة للحصول على تقنية الفار الجديدة

وأشاد عراقي خلال مكالمته بمجهود مجلس إدارة اتحاد الكرة في ذلك الملف، مشيرًا أن الاتحاد استطاع التوصل إلى حل مع شركة الفار فيما يخص المستحقات المتأخرة، بحيث يتم تسديد المبلغ المستحق بالجنيه المصري بدلًا من الدولار، وبنفس السعر الدولار القديم وقت توقيع العقود.

ونفى الناقد الرياضي كل الشائعات المثارة حول سفر عضو اتحاد الكرة المصري وليد العطار، وعلاقته بالاتفاق مع رئيس لجنة حكام جديدًا خلفًا لكلاتنبرج رئيس اللجنة السابق، مؤكدًا أن سفر العطار خاص بالحصول على أحدث تقنيات الفار من قبل الشركة الإسبانية.

أزمة كلاتنبرج مع الاتحاد المصري لكرة القدم

وفي سياق متصل كان الانجليزي كلاتنبرج قد رحل في وقت سابق عن المنظومة المنوط بالإشراف عليها، وهي لجنة الحكام المصرية، في خفية دون علم من أحد ما هي الأسباب، وهذا بناء على بيان نشره الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد مغادرة رئيس لجنة الحكام ، للجروب الخاص بلجنة التحكيم واختفائه لمدة يومين، قبل أن يعلن تقديم استقالته في وقت لاحق من البيان.

 

وخلال البيان الذي أصدره اتحاد الكرة المصري أكد المسئولون أن كلاتنبرج حصل على جميع مستحقاته المالية، إلى جانب حصولة على مرتب شهرين قادمين، مؤكدًا أنه لا يوجد أحد داخل الاتحاد تدخل في أعمال القائم برئاسة لجنة الحكام، ولا يعلمون ماهو سبب الاختفاء حتى الآن.

تعليق عمرو أديب على رحيل كلاتنبرج

وكان قد استعرض الإعلامي عمرو أديب تناول الصحف الأجنبية لرحيل رئيس لجنة الحكام السابق مارك كلاتنبرج، والتي وصفته جمبع الصحف بأنها فضيحة تحدث على أراضي ادولة المصرية متمثلة في الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وقال أديب خلال تصريحات تليفزيونية ، إن كلاتنبرج تخلى عن مهام عمله بعدما أبلغ اتحاد الكرة أنه تعرض للتهديد، وأن حياته باتت في خطر، وجاء الرد من اتحاد الكرة بأنهم غير قادرين على حمايته على حد  قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads