المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات الأهلي وأبطال كونكاكاف في كأس العالم للأندية

السبت 04/فبراير/2023 - 02:17 ص
الأهلي وأمريكا المكسيكي
الأهلي وأمريكا المكسيكي في كأس العالم للأندية 2006
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويلتقي الأهلي وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا وسياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة في المواجهة الثالثة عشر تاريخيًا بين بطل إفريقيا وبطل كونكاكاف في مونديال الأندية.

ويتأهل الفائز من الفريقين لمواجهة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف النهائي، تلك المباراة التي تدور رحاها في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وخلال 12 مباراة سابقة بين بطل إفريقيا وبطل كونكاكاف، تقاسم كليهما عدد الانتصارات، كان نصيب الأهلي منهما فوزين، والنجم الساحلي والترجي التونسيان ومازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي فوز لكل فريق.

أما تاريخ مواجهات الأهلي مع أبطال كونكاكاف، فشهد 5 لقاءات كلها مع فرق من المكسيك، انتصر المارد الأحمر مرتين وتلقى 3 خسائر، سجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكهم 12 هدف.

وإليكم تاريخ مواجهات الأهلي وأبطال كونكاكاف في كأس العالم للأندية: 

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع- نسخة 2006: فوز الأهلي على أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف، سجل للمارد الأحمر محمد أبو تريكة الهدفين.

ربع نهائي - نسخة 2008: انتصار باتشوكا المكسيكي على الأهلي بنتيجة 4 / 2، أحرز هدفي المارد الأحمر فوستو بينتو لاعب باتشوكا بالخطأ في مرماه والأنجولي أمادو فلافيو.

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع - نسخة 2012: انتصار مونتيري المكسيكي على الأهلي بنتيجة 2 / 0.

مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس - نسخة 2013: انتصار مونتيري المكسيكي على الأهلي بنتيجة 5 / 1، أحرز الهدف عماد متعب.

ربع نهائي نسخة 2021: فوز الأهلي على مونتيري المكسيكي بهدف نظيف سجله محمد هاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads