المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رياح وثلج وأمطار.. توقعات هيئة الأرصاد لحالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

السبت 04/فبراير/2023 - 03:47 ص
حالة الطقس خلال الأسبوع
حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري
أحمد الفل
طباعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس تزامنًا مع آخر أياام طوبة من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود حالة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة خلال ذك الأسبوع، يصاحبه سقوط الأمطار، ونشاط شديد للرياح الباردة على كافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن برودة الجو تصل إلى ذروتها خلال ساعات الليل، والساعات المبكرة من الصباح، بينما يكون معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بالإضافة إلى السوواحل وشمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على تجمع الثلوج في المناطق الزراعية وقمم الجبال، محذرةً كافة المواطنين بتوخي الحذر، وعد الوقوف لفترات طويلة في الساحات الواسعة، لعدم التعرض لنشاطات الرياح الشديدة ومن ثم زيادة فرصة الإصابة بنزلات البرد الحادة.

حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

أكدت هيئة الأرصاد على إمكانية عودة العاصفة الترابية من جديد، ووجود رياح شديدة، من شأنها الإضراتر بكل من يتعرض لها، مناشدة الجميع، بضرورة التزام الجلوس بالمنزل، وفي حالة وجود العمل، فتهيب الهيئة بالمواطنين عدم الوقوف في الشوارع أسفل اللافتات الإعلانية الموجودة بالميادين والشوارع، بالإضافة إلى تجنب لمس أعمدة الإنارة في حال تساقط الأمطار.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية جميع مقتني السيارات بضرورة تهدئة السرعة على الطرق، وترك مسافات آمنة بين السيارات تجنبًا لحدوث أي طوارئ، وتفاديًا لوجود حوادث بالطرق.

حالة الطقس اليوم بناء على توقعات هيئة الأرصاد

قالت هيئة الأرصاد أنه من الممك سقوط أمطار اليوم على عدد من المناطق الساحلية وعلى فترات متقطعة، حيث يسود الطقس حالة من النشاط الرياحي الشديد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

القاهرة والوجه البحري9-19

السواحل الشمالية11-18

جنوب سيناء14-22

شمال الصعيد5-19

جنوب الصعيد7-21

طقس الأحد 5 فبراير

القاهرة والوجه البحري10-19

السواحل الشمالية11-19

جنوب سيناء12-13

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأحد حالة من النشاط الرياحي المثير للرمال حيث تصل نسبة سرعة الرياح إلى 50كم على الساعة

درجات الحرارة المتوقعة يوم الإثنين

القاهرة والوجه البحري9-17

السواحل الشمالية10-16

جنوب سيناء12-13

جنوب الصعيد7-22

شمال الصعيد4-17

الطقس المتوقع ليوم الثلاثاء

القاهرة والوجه البحري9-17

السواحل الشمالية10-16

جنوب سيناء12-23

جنوب الصعيد7-22

شمال الصعيد4-17

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء

القاهرة والوجه البحري9-16

السواحل الشمالية9-16

جنوب سيناء10-21

جنوب الصعيد7-21

شمال الصعيد4-17

أما عن حالة الطقس في ختام الأسبوع ليوم الخميس والذي يمثل انتهاء شهر طوبة فمن المتوقع نشاط شديد للرياح على المناطق الساحلية إلى جانب تساقط أمطار خفيفة على فترات متباعدة

القاهرة والوجه البحري9-16

السواحل الشمالية9-16

جنوب سيناء10-20

جنوب الصعيد4-15

شمال الصعيد7-20

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads