المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة تُرحب باستقبال المغامر علي عبده لدخوله موسوعة جينيس بأطول رحلة على دراجة كهربائية

السبت 04/فبراير/2023 - 11:31 ص
وزيرة البيئة والمغامر
وزيرة البيئة والمغامر علي عبده
خالد الشربينى- تقى أيمن
طباعة

رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم السبت، باستقبال المغامر والناشط البيئي المصري علي عبده الذي نجح في تسجيل رقمين قياسيين في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية التي حملت اسم «الرحلة إلى قمة المناخ 27». 

 

وأعربت الوزيرة، عن سعادتها بنجاح المغامر علي عبده في تسجيل رقمين قياسيين في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، وأيضًا التنسيق لتحضيرات المغامر المصري للقيام برحلته إلى قمة المناخ 28 المقرر إقامتها في دولة الإمارات نهاية العام، موجهة له الشكر على دوره الداعم لحماية البيئة ورفع الوعي بقضية التغيرات المناخية. 

  

وزيرة البيئة تُقدم كافة أوجه الدعم للمغامر المصري علي عبده 

 

وقام الناشط البيئي بتسليم الدكتورة ياسمين فؤاد شهادة من موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية باسم وزارة البيئة للمبادرة الرئاسية «أتحضر للأخضر»، ووجهت الوزيرة بتقديم كافة أوجه الدعم للمغامر لانطلاق تلك الرحلة تحت رعاية وزارة البيئة والتنسيق معه من أجل تحديد أهم الإنجازات التي تحققت من خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27 خلال رحلته القادمة. 

  

وكان قد تحقق الرقم الأول للمغامر المصري في موسوعة «جينيس» بتسجيله أطول رحلة على دراجة كهربائية داخل دولة بعد أن قطع مسافة 9.759 كيلو خلال 22 يومًا من انطلاق الرحلة، وهو رقم قياسي جديد أول مرة يتم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.  

  

فيما حقق الرقم الثاني بتسجيل أطول رحلة على دراجة كهربائية في التاريخ، بطول 12.742 كم ألف خلال 29 يومًا، والتي بدأت من القاهرة، ومرت بجميع محافظات مصر بهدف رفع وعي الشباب بالتغيرات المناخية وانتهت في مدينة شرم الشيخ أثناء استضافة مؤتمر المناخ 27. 

  

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads