المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يناقش آليات تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية

السبت 04/فبراير/2023 - 12:50 م
وزير التعليم يناقش
وزير التعليم يناقش سبل تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر
محمد محمود الزعيم
طباعة
ناقش الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي اليوم آليات تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، وذلك بحضور اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ورافقهم في الاجتماع د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ود. عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية، وعدد من السادة مسئولي الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي.

صناعة أول سيارة كهربائية في مصر

وأشاد د. أيمن عاشور بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع وجهودها سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى، مثمنًا دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تحويل الإبتكارات إلى نماذج تطبيقية وصناعية يمكن الاستفادة بها في الصناعة.

وأكد الوزير على أن مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية محليًا، وتطوير الصناعة المصرية كأحد روافد الدخل القومي، مشيرًا إلى اهتمام د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمتابعة الخطوات التنفيذية للمشروع.

رئيس الهيئة العربية للتصنيع والتعاون مع وزارة التعليم العالي

وأشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع  إلى أهمية التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر، مشيرًا إلى امتلاك الهيئة (14) شركة ومصنعًا تمكنها من تحويل أي ابتكار إلى منتج، مؤكدًا استعداد الهيئة كمؤسسة صناعية متكاملة للتعاون مع الوزارة لتصنيع وتنفيذ أول سيارة كهربائية مصرية تحت شعار "صنع في مصر".

كما أكد اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة الصناعية والمراكز العلمية البحثية واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads