المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحضور وزير المالية.. انطلاق المؤتمر الدولي للمحاسبين والمراجعين العرب

السبت 04/فبراير/2023 - 04:01 م
وزير المالية
وزير المالية
شيماء خلف
طباعة
 انطلق صباح اليوم المؤتمر الدولي الحادي عشر لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC وهو المنظمة الدولية المعنية بمهنة المحاسبة والمراجعة على مستوى العالم وتضم في عضويتها 180  منظمة مهنية تمثل عدد 135 من دول مختلفة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

أعرب الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تطلعه إلى المزيد من النجاح لمؤتمرات مماثلة خلال الفترات المقبلة، لافتاً إلى أن مجال المحاسبين والمراجعين يحقق التنمية للدولة المصرية.

وزير المالية: هناك أزمة في اقتصاديات العالم

وأوضح الدكتور محمد معيط، أن هناك أزمات أصابت اقتصاديات العالم، وظهرت مؤشراتها من خلال الارتفاع العام في أسعار السلع، وذلك إلى جانب ارتباك حركة التجارة العالمية.

ولفت معيط، أن الأزمة الاقتصادي شكلت ضغوط شديدة على المواطنين، بالإضافة إلى تعثر الوصول للأسواق العالمية لخلق فرص جديدة. 

وأكد وزير المالية، أن لقاءات الدول والشعوب، دائما ما تتيح فرصة جديدة لتبادل الخبرات، من أجل الوصول إلى حلول تدعم أدوار المحاسبة والمراجعة مما يؤثر على مهنة المراجعة ويوفر فرصة جديدة داخل السوق.

ومن جانبها، لفتت أسماء رسموكي رئيسة الاتحاد الدولى للمحاسبين والمراجعين خلال المؤتمر، إلى أنه لا بد من عمل خط عالمى شامل لعمليات الإصلاح الخاصة بالاستدامة.

وأشارت إلى أن مجالات المحاسبة والمراجعة تتمتع بفرصه هائلة لتزويد أعضاءها بالمهارات والكفاءة للخدمات المتعلقة بالاستدامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads