المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إمساكية رمضان 2023 في السعودية.. مواقيت الصلاة

السبت 04/فبراير/2023 - 04:34 م
إمساكية رمضان 2023
إمساكية رمضان 2023 في السعودية
أميرة صبحي
طباعة
ينتظر عموم المسلمين حول العالم، حلول شهر رمضان الكريم، لإقامة ركن من أركان الإسلام بالصيام، ويبحث الكثير من الناس، عن إمساكية رمضان 2023 في السعودية، لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد والإفطار، ونوضح كافة التفاصيل خلال الأسطر التالية.

إمساكية 2023 في السعودية

 هناك 10 مراصد ترصد استطلاع، أهلة الاشهر العربية وهي مرصد تمير، مرصد مكة، مرصد المدينة، مرصد الرياض، مرصد الظهران، مرصد حائل، مرصد تبوك، مرصد شقراء، مرصد مرصد التقصيم، ومرصد سدير.

موعد رمضان فلكيا في السعودية

يختلف موعد رمضان فلكياً في مصر عنه في السعودية، حيث أوضحت الإمساكية بدء شهر رمضان لدى السعودية يوم 22 مارس 2023 الموافق الاربعاء.

الاستطلاع بـ هلال شهر رمضان 1444، يكون في آخر أيام شهر شعبان يوم 29، وإذا تم رؤية الهلال أقام المسلمون صلاة التراويح في أول ليالي الشهر الكريم، وبعد التروايح يكون السحور الأول في رمضان.

إمساكية رمضان في السعودية
 
حينما يتعذر رؤية الهلال سيكمل شهر شعبان عدته 30 يوما ويكون شهر رمضان 29 يوم فقط يبدأ الخميس 23 مارس وينتهي الخميس 20 أبريل، وهو نفس الموعد الفلكي المقرر ل موعد رمضان في مصر، بالاعتماد على معطيات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

استطلاع هلال رمضان 2023 في السعودية

المسئول عن إعلان نتائج استطلاع هلال شهر رمضان 2023 في السعودية، هي المحكمة العليا، وذلك بعد التأكد من الهلال عملا بالحديث النبوي الشريف"صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فأتموا الشهر ثلاثين يوما".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads