المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضمن فعاليات معرض الكتاب.. جناح الأزهر يقيم احتفالية كبرى

السبت 04/فبراير/2023 - 04:44 م
جناح الأزهر بمعرض
جناح الأزهر بمعرض الكتاب
خالد الشربيني
طباعة
أقام جناح الازهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54 اليوم احتفالية كبرى للاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانية تحت شعار "الأديان والحوار من أجل التعايش والسلام".

وافتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، ندوة الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية باستعراض الجهود التي بذلها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.

جناح الازهر بمعرض الكتاب

 وحاضر في الاحتفالية الكبرى الذي أقيمت داخل جناح الازهر بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب كلاً من: الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والدكتور عمرو الشوبكي، المفكر والكاتب السياسي، وأدارها الدكتور محمد البحراوي، المدرس بكلية الإعلام بجامعة الأزهر.

والجدير بالذكر إن  الأزهر الشريف يشارك بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

كما يقع جناح الأزهر بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads