المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة يتفقد مستشفى أبو كبير المركزي بمحافظة الشرقية

السبت 04/فبراير/2023 - 05:27 م
وزير الصحة يتفقد
وزير الصحة يتفقد مستشفى أبو كبير بـ الشرقية
خالد الشربيني
طباعة
كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة الوزير لمستشفى أبوكبير بمحافظة الشرقية.

وأوضح متحدث وزارة الصحة،  أن مستشفى أبو كبير  يخدم ما يقرب من نصف مليون نسمة، بطاقة 97 سرير، تشمل أسرة الرعاية المركزة، وحضانات المبتسرين، ووحدة الكلى الصناعي.

وزير الصحة يشيد بتجهيزات مستشفى أبو كبير بـ الشرقية

وأكد، أن الوزير أشاد بجودة الوحدة وتجهيزاتها والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها بتكلفة 10 مليون جنيه، لتصل سعتها إلى 60 ماكينة، بدلاً من 44، وتخدم 360 مريض كلي، بالإضافة إلى استحداث جهاز أشعة مقطعية بتكلفة تقديرية 4.5 مليون جنيه.

وأشار الدكتور حسام عيد الغفار،  إلى أن وزير الصحة، التقى مرضى وحدة الكلى الصناعي، من أجل  الاطمئنان على حالتهم الصحية، وحصولهم على أفضل خدمة طبية وعلاجية.

وأكد عبد الغفار، تشديد الوزير على ضرورة التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، لتيسير إجراءات العلاج تحت مظلة التأمين، بما يساهم في حصول المريض على خدمته الطبية دون عناء.

أعمال تطوير مستشفى أبو كبير

يُذكر أن مستشفى أبو كبير المركزي، شهد أعمال تطوير ورفع كفاءة، تضمنت استحداث قسم المعامل، ورفع كفاءة البنية التحتية وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية، بتكلفة مليون جنيه، وإنشاء مخازن للصيدليات بتكلفة 300 ألف جنيه، علاوة على إنشاء استراحات للمرضى بقيمة 60 ألف جنيه.

رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أحمد أبو المعطي نائب محافظ الشرقية، والدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads