المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدف أفشة.. الأهلي يتأهل لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

السبت 04/فبراير/2023 - 08:44 م
الأهلي يتخطى سياتل
الأهلي يتخطى سياتل ساوندرز ويتأهل لمواجهة ريال مدريد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا تاريخيًا جديدًا في مشواره بالنسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية على حساب سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في المباراة التي شهدها ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

أحرز البديل محمد مجدي "أفشة" هدف الصعود التاريخي لنصف نهائي مونديال الأندية في الدقيقة 88 من عمر المباراة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، مستغلًا الكرة المرتدة من العارضة.

وبتلك النتيجة، ضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وقدم المارد الأحمر شوط ثان جيد بعد إجراء السويسري مارسيل كولر المدير الفني لثلاث تغييرات بنزول محمد شريف وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 64، ومنذ نزول تلك التغييرات تغير أداء الأهلي في المباراة، حتى تم تسجيل الهدف، وبعدها حل رامي ربيعة بديلًا رابعًا بدلًا من الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وكان الأهلي قد قدم شوط أول سيء على كافة المستويات، حيث لم يستطع الفريق إجراء أي هجمة أو فرصة خطيرة مقابل 7 محاولات لبطل كونكاكاف. 

وواصل المارد الأحمر مشواره المُظفر في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية، بوصوله للمباراة رقم 20 في تاريخ مشاركاته الثمانية حتى الآن، حقق 8 انتصارات وتعادل وحيد و11 هزيمة، سجل لاعبوه 21 هدفًا واستقبلت شباكهم 26 هدف، وحافظوا على نظافة شباكهم في 7 لقاءات.

وبدأ الأهلي المباراة بنفس تشكيلة المباراة الماضية مع إجراء 3 تعديلات في الجانب الهجومي، تمثل في دخول طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا وبيرسي تاو بدلًا من حسين الشحات ومحمد شريف وأحمد عبد القادر، مع الشناوي وهاني ومتولي وعبد المنعم ومعلول وحمدي فتحي وديانج والسولية.

وتأهل المارد الأحمر للدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز، توج خلال النسختين الماضيتين بميداليتين برونزيتين عامي 2020 في قطر و2021 في الإمارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads