المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد أول أيام رمضان 2023 في السعودية فلكيا

السبت 04/فبراير/2023 - 10:04 م
موعد أول أيام رمضان
موعد أول أيام رمضان 2023 في السعودية
يارا حسن خضر
طباعة
ينتظر المسلمون من كافة أنحاء العالم، كل عام موعد بداية شهر رمضان المبارك، للاستعداد والتحضير له، حيث صلاة التراويح والصيام والعبادات بأنواعها،فهو شهر المغفرة والعتق من النيران، لذا يتسابق المسلمون في الإكثار من العبادات، ونستعرض خلال الأسطر التالية، موعد أول أيام رمضان 2023 في السعودية.

موعد أول أيام رمضان 2023 في السعودية

ومن المقرر فلكيًا أن يكون أول أيام رمضان 2023 بالسعودية، هو يوم الأربعاء الموافق 22 مارس، مع انتظار رؤية الهلال وإصدار البيان الرسمي من المملكة العربية السعودية مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023 لإعلان الموعد المؤكد لبداية شهر رمضان.

موعد رمضان 2023

فقد يختلف موعد رمضان كل عام حسب رؤية الهلال، حيث تقوم كل دولة باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وإذا تعذرت الرؤية تُعلن الدولة عن عدم ثبوت الرؤية وبالتالي سيكون متمم الشهر العربي 30 يومًا وليس 29 يوما، وفي هذه الحالة تكون بداية شهر رمضان 23 مارس وليس 22 مارس 2023.

إمساكية رمضان 2023 بالرياض

أما عن إمساكية رمضان 2023 بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، فتوضح أن اذان المغرب يوم الأربعاء 22 مارس 2023 سيكون في تمام الساعة ال 6:07 دقيقة، وسيكون الفجر في تمام ال 4:37 دقيقة، وتتضمن الامساكية مواعيد الصلوات الخمس الفجر والضهر والعصر والمغرب والعشاء، وكذلك موعد الشروق.

موعد الإمساك

وفقًا لإمساكية رمضان 2023، فإن موعد الإمساك سيكون في تمام الساعة 4:37 دقيقة، فوفقًا للشرع يكون في نفس موعد أذان الفجر، ولكن يُفضل أن يُمسك الصائم عن الطعام قبل الأذان بحوالي 15 دقيقة.

ويأتي رمضان هذا العام بالشهر التاسع في ترتيبه بين الأشهر الهجرية بالسعودية، مع انتظارنا لرؤية الهلال الحاسمة لبداية الشهر الكريم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads