المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضمن فعاليات معرض الكتاب.. بورتريه لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان

السبت 04/فبراير/2023 - 11:45 م
بورتريه لشيخ الأزهر
بورتريه لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان
خالد الشربيني
طباعة
شهدت فعاليات معرض الكتاب وخاصة جناح الازهر الشريف اليوم ضمن احتفالية الأزهر باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، صنع بورتريه لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان احتفالاً بهذا اليوم التاريخي.

وشاركت فاطمة حسن الفنانة التشكيلية في احتفالية اليوم العالمي للأخوة الإنسانية برسم بورتريه يجمع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، ليعبر عن جهودهما في السير نحو السلام وترسيخ قيم التعايش السلمي المشترك.

احتفالية جناح الأزهر بمعرض الكتاب وبورتريه فني

وأكدت فاطمة حسن الفنانة التشكيلية، أن سبب مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية يأتي من إيمانها بأهمية القضية التي تدعو إليها الوثيقة وأنها ثمرت جهود مخلصة لأكبر رمزين دينيين في العالم، وأن هذا أقل ما تقدمه للتعبير عن سعادتها بأن هذا الدور قد خرج من مصر ليجول العالم كله.

ويشارك الأزهر الشريف للعام السابع على التوالي بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.
ما توقعاتك لمباراة القطن الكاميروني والأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟

ما توقعاتك لمباراة القطن الكاميروني والأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟
ads
ads
ads
ads
ads